الرياضة العالمية

حكم نهائي الدوري الأوروبي.. فأل حسن لتشيلسي ومصدر تشاؤم لأرسنال

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم حول العالم غدا الأربعاء صوب الملعب الأولمبي في مدينة باكو،  حيث تجري مباراة نهائي الدوري الأوروبي بين آرسنال الإنجليزي ومواطنه تشيلسي.

ويدير المباراة النهائية الحكم الإيطالي جيانلوكا روكي، والذي يتفاءل به عشاق البلوز ، بينما يعد مصدرًا للتشاؤم لجماهير المدفعجية.

وأدار روكي مباراتين في دوري أبطال أوروبا من قبل لتشيلسي، كانت الأولى في دور المجموعات أمام فالنسيا، وفاز البلوز بثلاثية نظيفة في موسم 2011- 2012، والمباراة الثانية في دور المجموعات أيضًا في موسم 2013- 2014 وتغلب على ستيوا بوخارست الروماني بهدف نظيف.

كما أدار الحكم  أيضًا مباراة واحدة للبلوز في الدوري الأوروبي من قبل، وحينها تغلب تشيلسي على روبن كازان الروسي بنتيجة 3-1 في ربع نهائي موسم 2012- 2013.

وعلى الجانب الآخر أشرف الحكم الإيطالي على مباراتين لآرسنال في دوري الأبطال، أتت الأولى في دور المجموعات من موسم 2011- 2012، وحينها تعادل المدفعجية أمام بوروسيا دورتموند 1-1، و المباراة الثانية في دور المجموعات موسم 2015- 2016، وخسر آرسنال حينها بنتيجة ثقيلة أمام بايرن ميونخ بنتيجة 5-1.

 وفي الدوري الأوروبي، حكم روكي مباراة واحدة من قبل لآرسنال، أتت في نصف نهائي الموسم الماضي، وحينها خسر المدفعجية أمام أتلتيكو مدريد بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى