الرياضة العالمية

نجما أياكس يصدمان كبار أوروبا ويلمحان للبقاء في هولندا

يتسابق كبار أندية أوروبا وأبرزها برشلونة وريال مدريد في إسبانيا ويوفنتوس في إيطاليا وأرسنال ومانشستر يونايتد وتوتنهام في إنجلترا على ضم مواهب جديدة سطعت في سماء القارة العجوز  مع فريق أياكس الهولندي وخاصة في دوري أبطال أوروبا.

ومن أبرز  هذه الأسماء دوني فان دي بيك لاعب خط وسط أياكس وزميله المدافع ماتيس دي ليخت. وقد أكدت تقارير صحفية عديدة عن وجود مفاوضات جادة مع اللاعبين للرحيل عن أياكس الموسم المقبل والتواجد في أحد أندية الدوريات الخمسة الكبرى.

ولكن دي بيك ألمح إلى أنه قد يستمر رفقة  الفريق الهولندي خلال الموسم المقبل. وقال في تصريحات نقلها موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي”كل شخص يجب أن يتخذ قراراته، وعقدي ينتهي في عام 2022 وأنا سعيد في أياكس”. وأضاف “يمكنني البقاء هنا لأنني سعيد للغاية في أياكس”.

أما دي ليخت فقد قال أيضا أنه من المحتمل أن يستمر مع الفريق لمدة موسم آخر، ولم يحسم موقفه بشكل نهائي حتى الآن، رغم أنه مطلوب بقوة في عدة أندية أهمها برشلونة.

يشار  إلى أن أياكس خرج من الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأبطال بعدما خسر 3/2 على أرضه في إياب نصفه النهائي أمام توتنهام الإنجليزي. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت 1/0 لأياكس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى