الرياضة الليبية

خاص| إلغاء سفر بعثة منتخبنا الوطني إلى مصر.. ومساعي جادة لحل الأزمة  

علم موقع “ريميسا” من مصادره الخاصة داخل اتحاد الكرة الليبي، أنه تم إلغاء رحلة الطيران المخصصة لسفر بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى مصر استعدادا لمواجهة منتخب غينيا الإستوائية ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

وقالت المصادر إنه كان من المقرر أن تغادر غدا الأربعاء بعثة فرسان المتوسط من مطار معيتقية إلى مطار برج العرب بمدينة الإسكندرية ولكن الخطوط الجوية الأفريقية أعلنت أنه تم إلغاء الرحلة لظروف خارجة عن إرادتها، وهي إلغاء السلطات المدنية المصرية الرحلات الجوية بين طرابلس والقاهرة.

وأكدت المصادر أن عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، يبذل حاليا جهود حثيثة ويجري اتصالات مكثفة مع المسئولين في مصر من أجل إيجاد حل لهذه الأزمة وإيجاد حلول بديلة من أجل سفر بعثة فرسان المتوسط في الوقت المناسب إلى مصر من أجل الدخول في معسكر مغلق هناك استعدادا لمواجهة غينيا يوم 11 من الشهر الجاري.

وأوضحت المصادر أن هناك 3 خيارات أمام مسئولي اتحاد الكرة لحل هذه الأزمة وضمان سفر بعثة منتبخنا الوطني إلى مصر في الوقت المناسب.

الخيار الأول: هو انتظار تأكيد إدارة الخطوط الجوية الأفريقية لسفر البعثة بعد الحصول على الموافقات الرسمية من السلطات المصرية، خاصة وأنها تسلمت كامل المبلغ المالي الخاص بثمن تذاكر بعثة المنتخب

الخيار الثاني: السفر من طرابلس في طائرة إلى بنغازي ومن بنغازي تبدأ رحلة جديدة عبر البر في حافلة لتصل إلى مصر.

الخيار الثالث: هو حجز طائرة من أحد الخطوط الجوية الليبية نحو إسطنبول ومنها إلى القاهرة للدخول في المعسكر المغلق استعدادا لخوض مواجهة غينيا.

يشار إلى أن موقع “ريميسا” انفراد، قبل قليل، بنتيجة مسحة فيروس كورونا المستجد التي أجراها أعضاء بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، قبل التوجه إلى إلى مصر، حيث جاءت النتيجة سلبية.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني الأول سيلتقي مع غينيا الاستوائية في استاد السلام بالقاهرة، ذهابا يوم 11 نوفمبر المقبل بملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة، وإيابا يوم 15 نوفمبر بغينيا.

ويحتل المنتخب التونسي صدارة المجموعة العاشرة برصيد 6 نقاط، فيما يحتل فرسان المتوسط، المركز الثالث بفارق الأهداف عن تنزانيا برصيد 3 نقاط بينما يحتل منتخب غينيا المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى