الرياضة الليبية

خاص | اتحاد الكرة يجهز لقرارين هامين الأسبوع الجاري

علم موقع “ريميسا” من مصادر خاصة، أن الاتحاد الليبي لكرة القدم، بصدد الإعلان عن قرارين هامين، خلال الأسبوع الجاري، بشأن تحديد موعد ومكان لانعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الليبي لكرة القدم، وكذلك تحديد موعد إقامة الدوري الليبي الممتاز.

جاء هذا القرار من جانب الاتحاد الليبي للكرة، بعدما أعلنت بعض أندية الدوري الممتاز رسميًا، رفضها المشاركة في الدوري الممتاز المقبل، قبل انعقاد الجمعية العمومية، وفي مقدمتهم، الأهلي طرابلس، والاتحاد، والأهلي بنغازي ، وأبوسليم، والشط، والمحلة.. وغيرهم.

وكان موقع “ريميسا”، قد علم من مصادره الخاصة، داخل الاتحاد الليبي لكرة القدم،  أنه يتم دراسة مقترح لإقامة الدوري الليبي في شهر سبتمبر مع تقسيم الأندية، إلى مجموعتين شرقية وغربية، على أن تكون مشاركة الأندية بها اختياريًا وليس إجباريًا، بحسب قدرات وإمكانيات كل فريق على المشاركة في البطولة، ليتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دورة مجمعة ليتوج صاحب المركز الأول بهذه الدورة بلقب الدوري.

وبحسب المصادر، فإن إقامة تلك الدورة كبديل استثنائي عن بطولة الدوري الليبي المتوقفة منذ عامين، بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، على أن يقوم المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي بمخاطبة الاتحاد الأفريقي باعتماد تلك البطولة بديلًا لبطولة الدوري عن الموسم الحالي، حتى يتسنى للأندية الليبية المشاركة في البطولات الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى