الرياضة الليبية

خاص… الاتحاد والأهلي طرابلس يفتتحان مبارياتهما بالدوري الليبي بالملعب الدولي قبل قفله

كشفت مصادر خاصة لموقع “ريميسا” الرياضي أن ملعب طرابلس الدولي ستُقام عليه مباريات الدوري الليبي الممتاز المؤجلة من الأسبوع الأول من الدوري، وسيتم إقفاله لأسبوعين بعد الاتفاق مع إدارة شركة المنشآت الشبابية والرياضية.

وكانت إدارة شركة المنشآت الشبابية والرياضية قد خاطبت رسمياً الاتحاد الليبي لكرة القدم، بشأن نقل مباريات الدوري الليبي الممتاز والمباريات المؤجلة، التي كان مقرر إقامتها على أرضية ملعب طرابلس الدولي.

وجاء خطاب شركة المنشآت الشبابية والرياضية بشأن نقل مباريات دوري الممتاز من ملعب طرابلس؛ بسبب أعمال الصيانة ومعالجة أرضية الملعب التي أصبحت غير صالحة لإقامة أي مباريات عليها.

وستُقام مبارتان على أرضية الملعب من المباريات المؤجلة من الأسبوع الأول للدوري الليبي الممتاز، عندما يلتقي فريق الاتحاد مع فريق الخمس يوم الجمعة 5 فبراير، والأهلي طرابلس مع المحلة، يوم السبت 6 فبراير.

من جهة أخرى أصدرت لجنة المسابقات العامة جدول مباريات الأسبوع الثاني من مرحلة الذهاب، وتواجد ملعب طرابلس الدولي ضمن الملاعب التي ستُقام عليه أربع مباريات، حيث يلتقي الشط والوحدة يوم الثلاثاء 11 فبراير، والمدينة يلاقي الاتحاد يوم الأربعاء 12 فبراير، وأبوسليم يتبارى مع الأهلي طرابلس يوم الخميس 13 فبراير، والمحلة يلتقي الأولمبي يوم الجمعة 14 فبراير.

واستغرب المتابعون من الوسط الرياضي الليبي من الحالة التي وصلت إليه أرضية الملعب، الذي يعد من أهم وأكبر ملاعب كرة القدم في ليبيا، موجهة استياءها لشركة المنشآت الشبابية والرياضية والهيئة العامة للشباب والرياضة لعدم الاهتمام بمعالجة أرضية الملعب السيئة.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة المكلفة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف بزيارة الملعب في التاسع من فبراير الجاري، لدراسة إمكانية رفع الحظر عن الملاعب الليبية منذ أكثر من ست سنوات، والوقوف على مدى جاهيزية الملعب لاستضافة المباريات الدولية على أرضيته.

وكان ملعب طرابلس الدولي ضمن الملاعب التي تم اعتمادها من قبل اللجنة المكلفة من الاتحاد الليبي للعبة المكلفة باعتماد الملاعب التي ستُقام عليها مباريات الدوري الليبي الممتاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى