الرياضة الليبية

خاص| العداءة الليبية هالة قزاح تحدد عوامل عدم نجاح مشاركتها في أولمبياد لندن 2012

نجحت العداءة الليبية “هالة قزاح”، في تحدي ظروف مجتمعها الليبي المحافظ وتحقيق حلم والدها بتمثيل ليبيا في أولمبياد لندن عام 2012، ولكنها لم توفق في حصد ميدالية أولمبية في هذه المشاركة.

قالت العداءة “هالة قزاح”، في تصريحات لموقع “ريميسا”، إنها بدأت ممارسة رياضة الجري في عام 2006 بالمرحلة الدراسية، وفي 2007 انضمت إلى أحد الأندية الليبية لتبدأ طريق احتراف اللعبة.

وأضافت أنها في عام 2010 انضمت إلى المنتخب الوطني لألعاب القوى وشاركت معه في البطولات الخارجية والتي بدأت في 2010 في بطولة تونس الدولية بتونس، وبعدها شاركت في دورة الألعاب العربية في الدوحة للعام 2011 في سباق 100 متر.

وعن تأهلها إلى أولمبياد لندن 2012، قالت العداءة الليبية إنها نجحت في تحقيق حلم والدها بالتأهل إلى الأولمبياد، عندما شاركت في دورة الألعاب الأفريقية والتي حطمت فيها الرقم الليبي لتتأهل إلى أولمبياد لندن.

 

وأوضحت أنها شاركت في سباق الجري 100 متر، ولكنها ودعت منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2012 بلندن من الأدوار التمهيدية بحصولها على الترتيب الخامس بزمن 13.24 ثانية.

وحول أسباب عدم نجاحها في حصد ميدالية أولمبية قالت “قزاح” إنه لم يكن هناك استعداد كاف للمشاركة في أولمبياد لندن 2012 مثلما يحدث في الدول الأخرى والتي تستعد لهذه المحافل قبلها بـ4 سنوات من أجل تحقيق مركز متقدم وحصد إحدى الميداليات.

زر الذهاب إلى الأعلى