الرياضة الليبية

البوسيفي يحدد لـ”ريميسا” أسباب استثناء المنتخبات الوطنية من قرار عدم عودة النشاط  

أكد حسين البوسيفي، رئيس لجنة الأزمة بالهيئة العامة للشباب والرياضة، أنه لا يمكن عودة النشاط الرياضي في الوقت الراهن بسبب تدهور الوضع الوبائي في البلاد والانتشار المرعب لفيروس كورونا في كل المدن الليبية.

وقال البوسيفي، في تصريحات خاصة لـ “ريميسا”، عقب اجتماعه بأعضاء الفريق الطبي التابع للجنة الأزمة بالهيئة، صباح اليوم الاثنين، إن تزايد عدد الحالات المسجلة في الساعات الأخيرة لم يترك مجالاً للتهاون في اتخاذ قرار استمرار إيقاف النشاط الرياضي، من أجل حماية كل مكونات الرياضة الليبية من رياضيين ومدربين ومشرفين من خطر الوباء.

وأضاف أن كل الفريق الطبي المختص طالب بضرورة استمرار إيقاف النشاط في الصالات الرياضية ومدارس الناشئين ومختلف الأندية الرياضية والملاعب لأن الوضع خطير جداً ونحن لن نسمح بأن تكون الرياضة وسيلة لانتقال العدوى في هذه المرحلة الصعبة.

وكشف البوسيفي في تصريحه عن السماح فقط للمنتخبات والفرق والرياضيين المرتبطين بالتزامات دولية ومشاركات خارجية واستثنائها من إجراءات إيقاف النشاط بشرط الالتزام بالحجر الصحي عند المغادرة والعودة على غرار المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الذي يستعد للدخول في معسكر مغلق بمدينة زوارة ثم يتأهب للسفر لتونس لخوض مباراتين وديتين.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة مدربه علي المرجيني، سيدخل المعسكر التدريبي الأول بداية من غد الثلاثاء الموافق 8 سبتمبر الجاري، بنادي الجزيرة زوارة على أن يستمر ليوم 24 من الشهر ذاته، استعدادًا للتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى