الرياضة الليبية

خاص| القنطري يبحث مع الأمين تنسيق الجهود لدعم برامج تدريب وتأهيل الشباب الليبي

قام الدكتور بشير القنطري، رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، اليوم الأحد، بزيارة إلى مقر وزارة العمل والتأهيل، التقى خلالها الدكتور المهدي الأمين، وزير العمل والتأهيل، في مكتبه بطرابلس.

وأشارت الصفحة الرئيسية للهيئة العامة للشباب والرياضة، إلى أن الهدف من الزيارة هو تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين، وتنسيق الجهود لدعم المشاريع الشبابية، وتوحيد الجهود في جوانب التدريب والتأهيل، ومشاريع ريادة الأعمال .

وعلى هامش لقاء الوزيرين، قال الدكتور بشير القنطري، في تصريح خاص لموقع “ريميسا”، إنه يحرص هو ووزير العمل على تنسيق العمل المشترك بين الوزارتين، مؤكدا أنهما يسعيان لكل ما هو جديد ومفيد للشباب الليبي ورفع إمكاناتهم.

وشدد القنطري، في تصريحاته، على استعداد الهيئة العامة للشباب والرياضة، للمشاركة في تنفيذ قرار المجلس الرئاسي لتشغيل وتدريب الشباب الليبي في مختلف المجالات.

الجدير بالذكر أن د.القنطري، كان قد وجه كلمة للشباب الليبي بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يوافق يوم 12 أغسطس من كل عام، قال فيها:” أنتم الثروة الحقيقية وصحة وسلامة سواعدكم هي أغلى ما نملك، أنتم الأساس للسلام وضمان الاستقرار”.

وأشار إلى أنه في إطار دعم الشباب وتمكينهم ورغم الظروف الاستثنائية، قامت الهيئة العامة للشباب والرياضة بتنفيذ العديد من البرامج خلال العام الجاري 2020، ومن بينها البرنامج الوطني لريادة الأعمال الاجتماعية في مرحلته الأولى والذي استهدف أكثر من  144 شابا وشابة، وأضاف أنه تم إطلاق برنامج هو الأول من نوعه يتيح للشباب المشاركة في صنع القرار تحت اسم “المشاوارات الشبايبة 2020”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى