الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| إسماعيل الجعفري: مهمة المنتخب الوطني في التأهل للكان صعبة.. ولكن!

أكد المعلق الرياضي إسماعيل الجعفري، أن استعدادات المنتخب الوطني الاول لكرة القدم لم تكن مرضية خلال الفترة الأخيرة في إطار استعدادات الفرسان للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

وقال الجعفري، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، إنه يتوقع أن تخرج مباراة منتخبنا أمام غينيا الاستوائية بالتعادل، خاصة أن المنتخب لم يستعد بشكل جيد بالنظر إلى استعدادات المنتخب الأفريقية الأخرى بالمشاركة بالتصفيات.

وأضاف أن المنتخب الوطني خاض مباراة ودية واحدة مع جزر القمر وفقد نتيجتها، بالإضافة إلى غيابات بعض اللاعبين المؤثرين خلال مباراة اليوم أمام غينيا على غرار حمدو الهوني وأحمد بن علي.

وعبر الجعفري عن آماله بأن تتضافر جهود جميع لاعبي المنتخب في مباراة اليوم مع الجهاز الفني بقيادة علي المرجيني، وأن يكون الجميع عند حسن الظن، لخطف النقاط الثلاث خلال المباراة من أجل المنافسة على التواجد في كان 2022.

وشدد على أن المهمة ستكون صعبة خاصة أن المباراة القادمة ستكون في غينيا، مشيرًا إلى أنه في حال عدم تحقيق نتيجة إيجابية خلال مباراة اليوم ستكون المهمة أصعب، خاصة وأن المواجهتين المقبلتين للمنتخب ستكونا خارج الديار في غينيا وتنزانيا.

وأردف المعلق الرياضي أن ما يزيد من صعوبة المهمة هو عدم وجود معسكرات أو مباريات ودية، بالإضافة إلى الوضع الكروي في ليبيا خلال العشر سنوات الأخيرة ، ناهيك عن تفشي فيروس كورونا في كافة أرجاء العالم وهو ما جعل اللاعبين مهمتهم صعبة خاصة على صعيد الحجر الصحي.

وأكمل أن ذلك يأتي بخلاف الدوري الليبي المتوقف منذ سنوات، مقترحا أن يكون هناك دوري في المنطقة الشرقية ودوري في المنطقة الغربية على أن يتباري أصحاب المركزين الأول والثاني في كل منطقة في الدور نصف النهائي وتحديد بطل للدوري.

وقال الجعفري، إن مهمة الأندية الليبية في البطولات الأفريقية ليست سهلة، ولا نلوم الأندية أو المنتخب أو الاتحاد الليبي، ولكن يجب أن تكون هناك وقفة جادة من الجميع بداية من اللجنة الأولمبية مرورا بالاتحاد والأندية.

واختتم المعلق الرياضي تصريحاته بالتأكيد على أن تحذو ليبيا حذو دول الشمال الأفريقي من الناحية الرياضية والكروية مثل مصر وتونس والجزائر والمغرب وتحقيق نتيجة إيجابية من أجل الترشح لنهائيات أمم أفريقيا بالكاميرون 2022
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى