الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | “الشهيبي” يكشف تفاصيل حفل مراسم تسليم قرار اللجنة التأسيسية للعبة الكيوكو شنكاي

أعلن عبدالسلام الشهيبي رئيس اللجنة التأسيسية للكيو كوشنكاي، استلام قرار اعتماد تشكيل اللجنة برئاسته، وذلك خلال حفل أقيم بنادي التحدي، وبحضور عدد من الشخصيات البارزة.

وقال “الشهيبي”، في تصريح خاص لموقع “ريميسا”: “استلمنا قرار اعتماد اللجنة التأسيسية لرياضة الكيوكو شناكي، في حفل أقيم بنادي التحدي، وحضره عدد من أعضاء اللجنة الأولمبية ورابطة أندية بنغازي الكبرى”.

وتابع: “اللجنة الأولمبية الليبية، قامت بإعادة تشكيل لجنة تأسيس لعبة الكيوكوشنكاي في ليبيا، تضم كل من: عبد السلام حسن خليفة رئيسًا، وأحمد محمد التبر نائبًا للرئيس، وخليل عبد الله خليل، ومحمد فرج العمامي، وأشرف حسين الشلطامي، والهادي مصطفى صافار، ومحمد الشريف فرحات، ومحمد يوسف القربوللي، وسالم ميلاد مرسال، أعضاء”.

وأكمل: “اللجنة ستتولى إدارة شؤون اللعبة ووضع خارطة طريق للعملية الانتخابية وإعداد مقترح نظام أساسي لعرضه على الجمعية العمومية لاعتماده، وذلك في مدة لا تتجاوز 3 أشهر”

وواصل: “ستعمل اللجنة أيضا، على إشهار اللعبة في ليبيا وتجهير دفعات كبيرة من المدربين، وفتح مزيد من الأندية وعمل دورات تحكيمية”.

وأضاف: “سنركز على الأندية الفعالة التي تمارس اللعبة بشكل فعلي، من مدربين ورياضيين، وفي القريب العاجل، سنجتمع سويا لوضع خطة مستقبلية بين الجميع”.

وفي سياق آخر، قال علي بوفراج، رئيس رابطة أندية بنغازي الكبرى: “أشكر نادي النجوم على هذه الاستضافة، وأنا سعيد للتواجد بمثل هذه المناسبات الكبرى”.

كما قال: “نتمنى التوفيق لأعضاء اللجنة التأسيسية للكيو كوشنكاي، ونجاحهم في تطوير هذه الرياضة، وأقدم لهم التهاني بمناسبة هذه الاحتفالية، نحن بالفعل في حاجة ماسة لممارسة هذه اللعبة في مدينة بنغازي”.

يذكر أن المنتخب الليبي لرياضة الكيوكوشنكاي، قد استأنف نهاية الشهر الماضي، استعداداته للمشاركة في بطولة البحر المتوسط التي من المقرر أن تقام بدولة تونس الشقيقة خلال شهر ديسمبر المقبل.

ونظم المنتخب الوطني، يوم 29 يوليو 2020، تجمعًا للرياضيين بمشاركة 140 رياضيًا خضعوا جميعًا لاختبارات وامتحانات الترقية.

وتعد رياضة الكيوكوشنكاي، من أولى رياضات الفنون القتالية في ليبيا، والتي بدأت عن طريق القوات الخاصة للصاعقة في السبعينيات.

زر الذهاب إلى الأعلى