الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| الشهيبي يكشف عن كواليس اختبارات أحزمة “الكيوكوشنكاي”.. ويوجه رسالة لـ”الأولمبية”

كشف عبدالسلام الشهيبي، رئيس المنظمة الليبية الدولية للكيوكوشنكاي التابعة للمنظمة اليابانية، عن كواليس اختبار اليوم الأول للأحزمة المتمثل في الحزام البرتقالي لأساسيات اللعبة، حيث تخلل الاختبارات أجواء رائعة.

وأوضح “الشهيبي” في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” أن الكيوكوشنكاي لا تستهدف فئة عمرية بعينها لأن الرياضة تشمل الأعمار من 5 سنوات إلى 65 سنة، منوهًا إلى أنه يتم حاليا التركيز على فئة الأطفال والشباب لصنع جيل قادر على رفع العلم الليبي في المحافل الدولية المختلفة.

 

وعن أهداف المنظمة، أكد “الشهيبي” أن أهمها هو الهدف الإنساني المتمثل في الحفاظ على الشباب الليبي من مخاطر الشوارع خاصة في ظل أوقات الفراغ والحالة التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن، وهي وسيلة لمساعدة الشباب على تخطي هذه المرحلة بإيجابية.

 

ي

 

وأكمل رئيس المنظمة الليبية الدولية للكيوكوشنكاي، أن اللعبة تعد من أولى رياضات الفنون القتالية في ليبيا، والتي بدأت عن طريق القوات الخاصة للصاعقة في السبعينيات، وإلى الآن لم يتم تأسيس اتحاد عام لرعاية اللعبة والشباب رغم أن هناك لاعبين ومدربين دوليين وحكام كبار في اللعبة.

 

وتابع خلال تصريحاته أنه تم إعداد قائمة تضم جميع  أقطار ليبيا وتم إرسالها إلى اللجنة الأولمبية، في انتظار إصدار قرار رسمي بتدشين اللجنة التأسيسية ومن ثم اتحاد ليبي للمشاركة باسم الدولة الليبية ورفع العلم الليبي في المحافل الدولية المختلفة.

واختتم الشهيبي تصريحاته بتوجيه رسالة إلى جمال الزروق رئيس اللجنة الأولمبية بالتعجيل في اعتماد اللجنة التأسيسية، في ظل المطالبة بالمشاركة في بطولات دولية في القريب العاجل، مشيرًا إلى أن عملية التدريب والاستعداد تسير بخطى ثابتة في انتظار ما ستسفر عنه قرار اللجنة الأولمبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى