الرياضة الليبية

خاص بالفيديو… تواصل سباق الحبلة للفروسية بورشفانة وسط حضور جماهيري كبير

تتواصل بمضمار مدرسة المرحوم يوسف أبوحلالة للفروسية بورشفانة، مُنافسات الاسبوع الثالث لسباق الحبلة بمشاركة 150 جوادًا من مختلف الخيول.

وقال رئيس لجنة التحكيم بسباق الحلبة، يوسف عبدالله، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” إن الأسبوع الثالث على التوالي ينظّم على أحسن ما يرام، كانت المنافسة مشرفة على التراتيب الأولى في كل شوط.

وأضاف عبدالله، أنه كانت هناك خيول عربية أصيلة تظهر لأول مرة من مواليد 2018، وكذلك خيول من الإنتاج المحلي تشارك لأول مرة، وكانت هناك خيول ثلاثة أشواط تشارك في سباق مسافة الـ1200 متر، تتنافس على التراتيب الأولى، وكذلك الأشواط الأخرى كان الإنتاج المحلي مسافة 1400 متر، وكان هناك شوطان مخصّصان للخيول العربية الأصيلة لمسافة الـ1400 متر، وكان هناك لمسافة الـ1600متر مخصّص للخيول الأوروبية الإنتاج المحلي.

وختم يوسف، حديثه: بعد ذلك انتقلنا إلى مسافة الـ2000 متر للخيول العربية الأصيلة، وسط حضور جماهيري جيد، والسباق كان على أحسن ما يرام، والجماهير الغفيرة التي حضرت كانت من جميع ربوع ليبيا.

جديٌر بالذكر أنه يشارك في المنافسات الخيول العربية الأصيلة والخيول الأوروبية إنتاج محلي، ومستورد، والخيول الليبية من الفئة الأولى والثانية

وقد تم تقسيم هذه الخيول على 19 شوطًا وسط حضور جماهيري كبير عاشق لهذه الرياضة في مدينة ورشفانة.

علمًا بأنه شاركت في هذا الأسبوع خيول عربية أصيلة تشارك لأول مرة، وخيول عربية سبق لها الفوز، و كذلك خيول أوروبية مستورد وخيول أوروبية إنتاج محلي، شاركت في مختلف المسافات.

وكذلك شهد هذا الأسبوع مشاركة خيول ليبية من الفئة الأولى والثانية.

هذا وكانت المنافسة في هذه الفئة من الخيول على أشدها بسبب وجود أفضل الخيول في هذا السباق.

يذكر أنه مع ختام كل شوط يتم تكريم الفرسان المتحصلين على التراتيب الثلاثة الأولى بجوائز مالية من قبل اللجنة المشرفة على السباق.

جديرُ بالذكر أن الأسبوع الأول شهد 15 شوطًا والأسبوع الثاني شهد 17 شوطًا، وسط منافسة وندية كبيرة بين الخيول المشاركة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى