الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| نادر التباوي يكشف أسباب إقبال الشباب الليبي على رياضة “كراف ماقا”

كشف نادر التباوي، مساعد مدرب رياضة “كراف ماقا”، عن أسرار إقبال الشباب الليبي على لعبة الفنون القتالية الجديدة في الفترة الأخيرة.

وقال التباوي، في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا”، إن رياضة “كراف ماقا” انتشرت في ليبيا على يد الخبير الدولي أحمد الورفلي، الذي تخصص في هذ الرياضة في أوروبا ونجح في الحصول على الحزام الأسود.

وأضاف التباوي أن “كراف ماقا” تعتبر أحد أقوى رياضات الدفاع عن النفس، وتابع أن هناك العديد من رياضات الفنون القتالية المختلطة مشتقة منها، لكن “كراف ماقا” أكثر واقعية وليست رياضة استعراضية ومناسبة للشارع.

وكشف أنه على مدار عام ونصف العام فقط من انتشار رياضة “كراف ماقا” في ليبيا، إلا أن هناك إقبال كبير جدًا من جانب الشباب والفتيات لممارسة هذه الرياضة، مؤكدا أن ليبيا أصبحت تمتلك العديد من الرياضيين المميزين في هذه الرياضة، وسوف يكون هناك مشاركات على المستوى الدولي قريبًا.

وأختتم التباوي تصريحاته بأنه كان من المقرر أن تقام بطولة محلية خلال شهر أبريل الماضي، إلا أن ظروف انتشار فيروس كورونا حالت دون ذلك، مؤكدًا أن تدريبات اللاعبين في الوقت الحالي تخضع لإجراءات احترازية كبيرة والتزام تام بقواعد التباعد الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى