الرياضة الليبية

خاص بالفيديو والصور | انطلاق احتفالات الأهلي طرابلس بالذكرى الـ69 لتأسيسه

انطلقت، مساء اليوم الخميس، بمقر النادي الأهلي طرابلس، احتفالات زعيم الأندية الليبية بالذكرى الـ69 على تأسيس النادي العريق.

وقررت إدارة الأهلي طرابلس، برئاسة ساسي بوعون، تشكيل لجنة احتفالات بمناسبة الذكرى 69، على تأسيس النادي، تضم الصادق الحراري، رئيسًا، وعلي العربي، مقررًا، وعضوية كل من “دخيل خالد، ومروان محمد، وعبد الكريم محمد”.

وشملت فعاليات احتفالات الأهلي طرابلس اليوم، تنظيم مباراة بين اللاعبين القدامى لكرة القدم بالنادي وكذلك مباراة قدامى لاعبي كرة السلة داخل قاعة الألعاب الرياضية، وتكريم أسطورة كرة السلة بالنادي الدكتور عبدالسلام ساسي، وتكريم الإعلامي المخضرم أبوعجيلة النشواني، وافتتاح ملعب القيصر الهاشمي البهلول، واختتام الاحتفال ببعض العروض الغنائية لروابط مشجعي النادي.

ويُعد الأهلي طرابلس، أكثر الأندية الرياضية شعبية في ليبيا، وحصل على لقب نادي القرن في ليبيا، فهو أول من فاز ببطولة دوري ليبيا، وأول من فاز بكأس ليبيا، وأول من جمع بين الدوري والكأس، والكأس الممتازة “السوبر” وأول من تحصل على النجمة الذهبية بالحصول على 10 بطولات.

كما يعد “الأهلي” أول نادي ليبي والوحيد، الذي يصل لنهائي القارة الأفريقية بأكملها، بالوصول لنهائي كأس الكئوس الأفريقية عام 1984، والانسحاب من النهائي لأسباب وطنية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى