الرياضة الليبية

خاص | 5 رياضيين ليبيين يستعدون لحصد الذهب في بطولة أفريقيا للقوة البدنية

يستعد 5 رياضيين ليبيين من المنتخب الوطني للقوة البدنية للمشاركة غدًا الجمعة في منافسات اليوم الثالث من بطولة أفريقيا للقوة البدنية، والتي تحتضنها مدينة بويتشفيستروم في جنوب أفريقيا في الوقت الحالي .

يشارك البطل محمد الوسيع، الذي سبق له الفوز ببطولة أفريقيا في المغرب عام 2018، في المنافسات الافريقية هذا العام في وزن 73 فئة الكبار وستكون المشاركة في الفترة الصباحية.

فيما يشارك في الفترة المسائية 4 رياضيين دفعة واحدة وهذه المشاركة هي الأولى لهم على المستوى الخارجي حيث دفع بهم مدرب المنتخب طارق مخلوف بعد تحقيقهم أرقام  قياسية محلية في البطولة الليبية .

ويشارك الرياضي سعيد الحاسي وهو أصغر لاعبي المنتخب الليبي في وزن 93 كجم ناشئين، أما الرياضي عبد الله بودبوس فيشارك في وزن تحت 105 ناشئين، في حين يشارك الرياضي نورالدين دعبس في وزن 105 كبار والرياضي عادل الجزيري في وزن 93 كبار .

من جانبه قال الرياضي نور الدين دعبس، في تصريح خاص لـ”ريميسا” إنه استعد جيدا للبطولة ويأمل أن يهدي ليبيا ميدالية ذهبية جديدة، مؤكدا أن الاتحاد الليبي للعبة وفر كل الامكانيات ووفر للرياضيين معسكرا متميزاً في تونس استعدادا للبطولة القارية.

ويعتبر دعبس أحد أبرز رياضيي القوة البدنية في ليبيا خلال العامين الماضيين حيث نجح في تحقيق لقب البطولة الليبية عام 2019 وخطف لقب نجم البطولة بعد تحقيقه لأرقام كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى