الرياضة العربية

خبير لوائح: تتويج الترجي بدوري الأبطال عن جدارة.. وعقوبات مشددة تنتظر الوداد

أكد أنيس بن ميم، المختص في القانون الرياضي، أن تقنية “الفار” ليست شرطا قانونيا لخوض المباراة وليس شرطا ضروريا لاتمامها في حال التوقف كما طالب بذلك لاعبو الوداد البيضاوي وإدارييه مساء أمس في مواجهة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الترجي الرياضي بملعب رادس.

وشدد بن ميم في تصريحات صحفية أن إدارة الوداد المغربي ولاعبيه أخطأوا بقرار الانسحاب من مباراة الامس، منوهًا أن فريق الوداد سيتعرض لعقوبات مشددة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عقب قرار الانسحاب.وأوضح أن القانون واضح في مثل هذه الحالة وعدم توفر تقنية الفار لا يمكن أن يحتج به أي فريق ولذلك أقول إن الترجي الرياضي توج بلقبه الأفريقي عن جدارة وليس هدية من أحد، في حين أن فريق الوداد المغربي تنتظره عقوبات قاسية من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

يذكر أن الترجي التونسي توج بلقب دوري أبطال إفريقيا علي حساب الوداد، بعدما اعتبر الحكم الجامبي بكاري جاساما الفريق المغربي منسحبًا. 

وشهدت المباراة التي جمعت بين الترجي وضيفه الوداد، مساء الجمعة، حالة من الفوضى داخل أرضية ملعب استاد رادس الأولمبي، في ظل قرار تحكيمي مثير للجدل من الحكم الجامبي بكاري جاساما.        

وتوقف اللقاء في الدقيقة 61 من عمر الشوط الثاني، لمدة تقارب النصف ساعة، في ظل اعتراض لاعبي الوداد على عدم احتساب هدف التعادل للاعبهم وليد الكارتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى