الرياضة العالمية

خلال مواجهة إيران اليوم.. ساوثجيت في حيرة بين البدء بساكا أو فودين

من المقرر أن يكافأ بوكايو ساكا على مستواه الرائع في أرسنال من خلال أول مشاركة له في نهائيات كأس العالم على الإطلاق ، حيث يستعد جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا لدخول مباراة اليوم بكتيبة هجومية ضاربة.

كان ساوثغيت في حيرة بين ساكا وفيل فودين أثناء مباراة إنجلترا الافتتاحية ضد إيران ، حيث يأمل نجم أرسنال في الحصول على فرصته.

مدرب إنجلترا على استعداد للبدء بأربعة في خط الدفاع واستخدام كل من ساكا وماسون ماونت في المراكز المتقدمة.

أثار الثنائي تحولًا رائعًا كبديلين في آخر مباراة ودية لإنجلترا ضد ألمانيا، حيث سجل لاعب خط وسط تشيلسي.

بدأ ساكا أيضًا خلال الفوز على ألمانيا في بطولة أوروبا، والتي اعتبرها ساوثجيت يوم الأحد مثالاً على الطريقة التي يجب أن تلعب بها إنجلترا.

قال ساوثغيت: “لقد كنا مرنين لأننا شعرنا في بعض المباريات أن ذلك كان مهمًا، كانت مباراتنا أمام ألمانيا في أول مباراة لخروج المغلوب مثالاً على ذلك، يمكننا ممارسة الضغط في جميع أنحاء الملعب وكان من الواضح كيف ينبغي تطبيق هذا الضغط”.

لعب ساكا دور البطولة في بداية أرسنال الرائعة لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز ، والتي شهدت تقدم فريق شمال لندن بفارق خمس نقاط على قمة الجدول.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا خمسة أهداف وصنع ستة أهداف لأرسنال، وتم دعمه هذا الأسبوع لكي يكون ضمن المسموح لهم بتسديد ركلات جزاء لمنتخب إنجلترا في كأس العالم، بعد أن أخفق في تسديد ركلة جزاء في نهائي بطولة أوروبا.

شدد ساوثغيت على أنه يخطط لتدوير فريقه خلال مراحل المجموعات، الأمر الذي قد يمنح فودن فرصة منذ البداية ضد الولايات المتحدة أو ويلز وسيظل اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا يأمل في الظهور لأول مرة في كأس العالم أمام إيران كبديل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى