الرياضة الليبية

دوري التتويج يدخل مرحلة الحسابات المعقدة والفرص متساوية

تعقدت الحسابات بشدة في الدوري الرباعي للتتويج بلقب الدوري الليبي للموسم الجاري 2017 / 2018 بعد ختام الجولة الثانية من مرحلة الإياب والتي شهدت نتائج قوية أدت إلى انقلاب في ترتيب جدول البطولة وتبعثر الأوراق ليصبح اللقب حائر بين الرباعي في ظل امتلاك كل فريق فرصة للفوز والتتويج.

على ملعب شهداء بنينا وفي قمة بنغازي حقق فريق النصر فوزا مهما بهدف دون مقابل للأهلي بنغازي، في الجولة الثانية ليقتنص قمة جدول ترتيب فرق الرباعي بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط بينما تجمد رصيد الأهلي بنغازي عند 7 نقاط في المركز الثاني، كما اقتنص الأهلي طرابلس فوزا غاليا بنتيجة 3 / 2 على الاتحاد ليرتقي الأهلي إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط بينما تراجع الاتحاد للمركز الأخير برصيد 5 نقاط.

“ريميسا” يرصد فرص كل فريق في الفوز باللقب بعد انتهاء 5 جولات من عمر دوري التتويج ولم تبق إلى جولة واحدة ليصل قطار الدوري إلى محطة النهاية التي سيعلن فيها الفائز باللقب.

يمتلك فريق النصر صاحب الصدارة برصيد 8 نقاط أكثر الفرص للفوز بلقب الدوري الممتاز خاصة وأنه سيلعب على أرضه مع الاتحاد في الجولة الأخيرة، وفي حال فوز النصر سيتوج رسميا باللقب، أما في حالة التعادل فسينتظر نتيجة لقاء الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي التي لو انتهت بالتعادل فسيتوج النصر أيضا باللقب، وفي حال خسارة النصر فإن فرصه ستكون ضعيفة جدا لأن ذلك سيتطلب انتهاء مباراة الأهلي طرابلس و الأهلي بنغازي بالتعادل والاحتكام وقتها للنتائج المباشرة وفارق الأهداف مع الأهلي بنغازي والاتحاد.

الأهلي بنغازي صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط، لديه أيضا فرص للفوز باللقب ولكنها جميعا تتعلق بأقدام لاعبي النصر في المقام الأول، لأنه من أجل تتويج الأهلي بنغازي باللقب فلابد أولا من خسارة أو تعادل النصر مع الاتحاد، ووقتها سيكون الأهلي بنغازي مطالب بالفوز على الأهلي طرابلس للتتويج باللقب، أما في حال تعادل الأهلي بنغازي مع الأهلي طرابلس فسيكون لديه فرصة ضعيفة لأنه وقتها لابد من خسارة النصر أمام الاتحاد وتساوي 3 فرق عند رصيد 8 نقاط.

الأهلي طرابلس صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ليس أمامه سوى فرصة واحدة فقط للتتويج باللقب وهي الفوز على الأهلي بنغازي بأي نتيجة في لقاء مصراته مع خسارة النصر أمام الاتحاد، وسيصبح وقتها رصيد الأهلي طرابلس 9 نقاط في صدارة الترتيب.

أما فريق الاتحاد، الذي تراجع بشكل غريب ليحتل المركز الأخير برصيد 5 نقاط، بعدما كان في المركز الأول مع انتهاء مرحلة الذهاب، فهو يمتلك أقل الحظوظ في التتويج باللقب، حيث إنه يحتاج إلى الفوز على النصر بنتيجة كبيرة وعلى الجانب الآخر يتعادل الأهلي بنغازي مع الأهلي طرابلس لأنه وقتها سيكون هناك 3 فرق تمتلك 8 نقاط وهي الاتحاد والنصر والأهلي بنغازي وسيتم الاحتكام للنتائج المباشرة وفارق الأهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى