الرياضة الليبية

رئيس اتحاد الرماية: نرحب باجتماع الشباب والرياضة لعودة النشاط ولكن لا يعنينا

علق عادل قريش رئيس الاتحاد الليبي للرماية، على الاجتماع الفني الذي عقد بالهيئة العامة للشباب والرياضة، أمس الأربعاء، حول امكانية استئناف النشاط الرياضي.

 

وأوضح عادل قريش، إن قرار الاتحاد الليبي للرماية، استئناف النشاط، جاء استناداً على ما جاء من دراسة وتحليل من منظمة الصحة العالمية، التي ليس لها أي مصلحة او أهداف إلا الترشيد والاحتياط الصحي لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

 

 

وأشار قريش إلى أن لعبة الرماية كانت أولى الألعاب التي يضرب بها المثل، خاصة أن قرار عودة نشاطها، جاء بناء على نشرة منظمة الصحة العالمية، التي صدت في شهر إبريل الماضي، وتم تعميمها عن طريق اللجنة الأولمبية الدولية.

 

وصنفت نشرة منظمة الصحة العالمية، الألعاب إلى قسمين، ألعاب ذات احتكاك بدني وتقارب جسدي، تساهم وتساعد في نشر الفيروس التاجي، و ألعاب لها خصوصية التباعد وليس لها مخاطر في نشر الوباء.

ولفت رئيس الاتحاد الليبي للرماية، إنه بمجرد الإعلان عن استئناف النشاط الرياضي، بشكل جزئي، سجلت لجنة الطوارئ بهيئة الشباب والرياضة، اعتراضها، وخاطبت الرماية، من أجل إيقاف النشاط من جديد، كما وجهت لهم خطاب تهديد بقفزهم على قرار المجلس الرئاسي، رقم 209، ومخالفتهم لقانون الطوارئ وقانون العقوبات الليبي.

 

ويري عادل قريش، إن اجتماع هيئة الشباب والرياضة، لدراسة عودة النشاط، رغم إنه جاء متأخرا، إلا أن اتحاد الرماية يرحب به، أما بخصوص مخرجاته فهي لا تعنيه، خاصة وأن الرماية قد عاودت نشاطها بالفعل، ولم تعتمد على اجتماعاتهم أو خطاباتهم التي تم التحفظ عليها لعدم الاختصاص.

 

 

جدير بالذكر إن الاتحاد الليبي للرماية، قد أعلن عودة النشاط الرياضي بشكل جزئي بتاريخ 1 يونيو 2020م، كما طالب الأندية أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، بالالتزام بتوصيات اللجنة الأولمبية الدولية، والضوابط التي جاءت بنشرة منظمة الصحة العالمية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى