الرياضة العربية

رسميا.. إيقاف حكم مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي بنهائي دوري الأبطال

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” إيقاف الحكم الجزائري، مهدي عبيد بشكل مؤقت على خلفية قراراته التحكيمية في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي جمعت بين النادي الأهلي المصري وضيفه الترجي التونسي على ملعب برج العرب وانتهت بفوز الأهلي 3 / 1 .
وأثبتت لجنة الانضباط بالكاف أن الحكم الجزائري أخطأ في عدد من الأمور التحكيمية خلال اللقاء، مؤكدة أنه تم منحه يومين للاستئناف على قرار إيقافه.

وكان النادي الأهلي قد تغلب على الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أُقيمت على ملعب الجيش ببرج العرب، وشهدت العديد من الأخطاء التحكيمية لصالح الفريق لمصري، بعدما احتسب الحكم مهدي عبيد ركلتي جزاء للنادي الأهلي بالاعتماد عل تقنية الفيديو، فضلًا عن احتساب ركلة للترجي مباشرةً دون العودة لـ VAR.

وجاء نص قرار لجنة الانضباط بالكاف كالتالي:
 “بعد الاطلاع على المستندات والعناصر المقدمة فيما يتعلق بانتهاك السيد مهدي عبيد للوائح الكاف، ولا سيما المواد 82، 136، 152 من لائحة لجنة الانضباط،  قرر رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم عقد جلسة استماع بشأن مزاعم بالفساد ضد الحكم الجزائري مهدي عبيد، يُوقف مهدي عبيد مؤقتًا من جميع أنشطة كرة القدم المتعلقة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم في انتظار جلسة استماع أمام لجنة الانضباط التابع للاتحاد الأفريقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى