الرياضة العالمية

رسميًا| إلغاء كأس الاتحاد الآسيوي 2020 بسبب كورونا

قرر  الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلغاء بطولة كأس الاتحاد الآسيوي نسخة 2020، بسبب تداعيات أزمة انتشار  فيروس كورونا المستجد. وجاء القرار  بعد اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد عبر خاصية الفيديو، صباح الخميس، وذلك برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان: “في ضوء الصعوبات اللوجستية في التنسيق بين المناطق الخمس بكأس الاتحاد الآسيوي واستكمال المباريات، اتفقت اللجنة التنفيذية على أن الجائحة تسببت في تعقيدات.. أدت بكل أسف لإلغاء مسابقة 2020”.

 

واتخذ المكتب التنفيذي، العديد من القرارت المهمة منها  إقامة نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بشكل استثنائي من مباراة واحدة، وليس كما كان سابقا بنظام الذهاب والإياب. واختار الاتحاد الآسيوي يوم 19 ديسمبر المقبل، موعدا للمباراة النهائية على أن تستضيفه إحدى دول منطقة غرب آسيا.

يشار إلى أنه تم تأجيل مواعيد بطولة آسيا لكرة الصالات، لتقام خلال الفترة من 2 وحتى 13 ديسمبر المقبل. كما تم تأجيل بطولتي آسيا تحت 16 عاما وكأس آسيا تحت 19 عاما المقررتين في البحرين وأوزبكستان، على الترتيب. وتم إلغاء بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات المقررة في الإمارات، على أن يتم إقامتها عام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى