الرياضة العربية

رسميًا | الكاميرون تستضيف أمم أفريقيا 2021.. وكوت ديفوار تلجأ للرياضية الدولية

في مفاجأة غير متوقعة، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، اليوم  الجمعة، عن منح شرف تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 إلى الكاميرون، وذلك بعد سحب استضافة بطولة 2019 منها بسبب بطء الاستعدادات وعدم جاهزية الملاعب والمرافق الخاصة بالبطولة.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي “الكاف”، بيانا رسميا أكد فيه أن رئيس الكاميرون أرسل خطاباً رسمياً أعلن خلاله الموافقة على تنظيم بطولة كأس الامم الافريقية 2021، بعدما تقرر سحب تنظيم نسخة 2019 من الكاميرون.

وقال الكاف في بيانه أن الاتحاد الافريقي برئاسة أحمد أحمد تعرض خلال الفترة الماضية لحملة انتقادات قوية من خلال معلومات خاطئة الهدف منها التشهير بالهيئة التي تدير كرة القدم في إفريقيا.

وأوضح أن قرار سحب تنظيم نسخة 2019 من الكاميرون جاء بعد مناقشة التقارير الواردة من لجان التفتيش، رافضا التشكيك في مثل تلك القرارات.

من جانبه أعلن الاتحاد الإيفوارى لكرة القدم اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية ضد قرار الاتحاد الأفريقى بمنح الكاميرون تنظيم نسخة 2021 من كأس الأمم الأفريقية التى كان من المقرر أن تقام في كوت ديفوار، مؤكدا أن بلاده مستمرة في التحضيرات لاستضافة البطولة القارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى