الرياضة العالمية

رسميًا | بوكا جونيورز يطالب بمنحه كأس ليبرتادوريس ويهدد باللجوء إلى التحكيم الرياضي

أعرب نادي بوكا جونيورز  الأرجنتيني عن استياءه من رفض محكمة الانضباط باتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية، طلب الفريق باستبعاد غريمه التقليدي ريفر بلايت من مباراة الإياب من نهائي كأس ليبرتادوريس 2018 وإعلانه (بوكا) بطلا للمسابقة.

 

وقال بوكا في بيان  رسمي “بعد الإثبات بالدليل القاطع الهجوم الوحشي الذي تعرضت له حافلة الفريق في 24 نوفمبر  في محيط ملعب “لا  مونومنتال”، لا تصح أي عقوبة أخرى سوى تلك التي طالبنا بها”. وأكد الفريق أنه سيستنفد كافة السبل القضائية.
وهدد البوكا بأنه في حالة عدم قبول طعنه، فإنه سيلجأ لمحكمة التحكيم الرياضي، موضحا أنه “عقب قرارات محكمة الانضباط، يعلن بوكا أنه لا يتفق مع هذه القرارات ويعتبرها منافية تماما للوائح والسوابق القضائية، لذلك سيجري تقديم طعن أمام محكمة الاستئناف بالكونمبيول،  وأمام محكمة التحكيم الرياضي”.

جاء ذلك عقب إعلان رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ، أليخاندرو دومينجز، أن مباراة الإياب من نهائي كأس ليبرتادوريس 2018 بين بوكا وريفر بلايت ستقام على ملعب سانتياجو برنابيو في إسبانيا  ، في التاسع  من ديسمبر المقبل.

يذكر أن جماهير الريفر اعتدت على حافلة الغريم التقليدي بوكا جونيوز في محيط ملعب “لا مونومينتال” معقل الريفر  قبل خوض  مباراة السوبر كلاسيكو  التي كان من المقرر أن تلعب يوم السبت الماضي مما أسفر عن إصابات بالغة للاعبي البوكا وتأجلت المباراة لأكثر مرة.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، على ملعب “لا بومبونيرا”، معقل بوكا جونيورز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى