الرياضة العالمية

رفض استبعاد الكاميرون من بطولة كأس الأمم الأفريقية

اعلنت المحكمة الرياضية الدولية، أمس الثلاثاء، رفضها للدعوى التي قدمها منتخب جزر القمر للمطالبة باستبعاد منتخب الكاميرون من بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر في الفترة بين 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو المقبل.

وطالبت جزر القمر بمشاركة منتخب بلادها في البطولة، بعد قرار كاف بسحب تنظيم البطولة من الكاميرون، وتأكيد ضرورة معاقبة الكاميرون بسبب تقصيرها في استضافة الحدث بالاستبعاد من البطولة، إلا أن المحكمة الرياضية الدولية أكدت قرار كاف بتأهل الكاميرون للبطولة بعد صعوده عبر التصفيات، كما شددت على أن إقصاء الكاميرون لا يعطي الحق لجزر القمر في الترشح، لحصوله على المركز الأخير بالمجموعة.

وكان من المقرر في البداية، أن تستضيف الكاميرون البطولة وذلك لأول مرة منذ عام 1972، لكن تم تجريد الكاميرون من هذا الشرف بسبب التأخير في تسليم البنية التحتية.

وتوج المنتخب الكاميروني بالنسخة الأخيرة التي أقيمت في الجابون عام 2017، حينما فاز على مصر في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.

وسيفتتح المنتخب الكاميروني مشواره بالمجموعة السادسة، يوم 25 يونيو، أمام غينيا بيساو، ثم يلعب يوم 29 من نفس الشهر ضد غانا، قبل مواجهة بنين يوم 2 يوليو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى