ريميسا لايت

ريميسا بالإيطالي| إنذار الإنتر لبرشلونة.. رقم قياسي لليوفي.. “الفار” بطل مباراة روما وفيورنتينا

 

صباحك بالإيطالي هي خدمة يقدمها “ريميسا” لكل زواره الأعزاء لترجمة أبرز ما جاء فى الصحف الرياضية الإيطالية اليومية.

وتناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد،  أحداث ما أطلقت عليه “السبت الكبير” حيث   حقق إنتر ميلان فوزا كبرا بخماسية على جنوة وصعد لوصافة الدوري، وتمكن اليوفنتوس من الحفاظ على الصدارة بعد الفوز بصعوبة على كالياري وتحقيق رقم قياسي جديد.

كما أبرزت الصحف الجدل الذي دار حول ضربة جزاء احتسبت لفيورنتينا في مباراة أمام روما والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

واهتمت  صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”  بفوز الانتر واليوفي حيث  خصص جزء كبير من الصفحة الأولى لهما وقالت” الآن دوري الأبطال”  .

وعنونت الصحيفة” إنتر المذهل” ..” عرض بـ5 أهداف فوز سابع .. إنذار لبرشلونة أيضا”.

وحقق الانتر فوزا كاسحا على جنوة بـ5 أهداف نظيفة أحرز منهم اللاعب روبيرتو جاليارديني هدفان وشهدت المباراة تألق  جواو ماريو.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الفوز يعد تحذير شديد اللهجة من النيروأتزوري لفريق برشلونة الإسباني قبل المواجهة المرتقبة بينهما الثلاثاء المقبل.

وأضافت الصحيفة إلى أن هذا  هو الفوز السابع  على التوالي للإنتر. 

وحول اليوفنتوس قالت الصحيفة ” رقم قياسي لليوفي” وأضافت أن فوز البياكونيري على كالياري بثلاثة أأهداف مقابل هدف لم يكن سهلا ولكنه تحقق . وأشارت الصحيفة إلى الإنجاز  التاريخي للسيدة العجوز حيث أفضل بداية له في تاريخ الدوري الإيطالي بحصد 31 نقطة من 11 مباراة وبدون هزيمة. وشهدت المباراة تألق باولو ديبالا الذي سجل بعد مرور 42 ثانية فقط من بداية المباراة وكذلك كريستيانو  رونالدو.

وتابعت الصحيفة ” أليجري دائما في المقدمة ” وذلك في إشارة إلى حفاظ اليوفي على الصدارة بفارق 6 نقاط عن نابولي وإنتر أقرب منافسيه. ويواجه اليوفنتوس هذه الأسبوع نظيره الإنجليزي مانشستر يونايتد في دوري الأبطال.

وفيما يتعلق بمباراة روما وفيورنتينا، قالت الصحيفة، “فيورنتينا والجدل، وفلورينسي ينقذ روما.. شكوك قوية حول ركلة جزاء الفيولا، ومونشي: لماذا  تستخدم الفار؟.  أداء مخيب لدجيكو وسيميوني “.

وجاء الهدف الأول للفيولا من ضربة جزاء اثارت تساؤلات بسبب الاعتقاد بعدم وجود أي التحام لكن الحكم راجع تقنية حكم الفيديو المساعد قبل ان يتخذ القرار.

وانتقد رامون رودريجيز “مونشي” المدرير الرياضي لروما لعدم  الاحتكام إلى ما شاهده الحكم على تقنية الفيديو، في إشارة إلى أن ضربة جزاء  فيورنتينا غير صحيحة من وجهة نظره.

وأنقذ اللاعب فلورنسي نادي العاصمة من الهزيمة عندما أحرز هدف التعادل قبل النهاية بـ5 دقائق.

                  

        

وجاءت صحيفة” “كوريري ديللو سبورت” لتتناول الأحداث الثلاثة تقريبا في الدوري الإيطالي .

وفي أعلى الصفحة عنونت” غضب روما: إنها لم تكن ضربة جزاء” وأشارت إلى غضب مونشي الذيي عبر عن أسفه لاستخدام تقنية الفار بهذه الطريقة.  

وفي عنوان أخر كبير  كتبت الصحيفة ” 5 لا تكفي” في إشارة إلى فوز إنتر العريض على كالياري. وأشارت الصحيفة إلى إنتر يعود بخماسية في مرمى كالياري كما فعلها نابولي الأسبوع الماضي. وفي المقابل قالت” لكن اليوفنتوس لايتوقف، هزم كالياري وحافظ على فارق النقاط الـ6″. 

وأشارت الصحيفة إلى أن السيدة العجوزة تسجل رقما قياسيا حيث لم تبدأ في تاريخها أبدا بهذه القوية.

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت”  التي   اختارت  اليوفنتوس  ليتصدر صفحتها قائلة ” اليوفي لم يكن أبدا هكذا” .

وأشارت إلى أن ابيانكونيري حققوا سجلا تاريخيا بـ31 نقطة في 11 جولة.

وحول مباراة الإنتر وجنوة  قالت الصحيفة إن ملعب السان سيرو كان في حالة هذيان  بعد  خماسية الإنتر.

ونقلت تعليق  المدرب لوتشيانو سباليتي ” جاهزون لبرشلونة”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى