الرياضة الليبية

“ريميسا” ترصد حصاد محترفينا في الخارج خلال أسبوع

خاض المحترفون الليبيون في الدوريات العربية والأوروبية والأمريكية عدداً من المباريات المهمة خلال الأسبوع المنصرم والتي شهدت تألق محترفينا وتقديم مستويات جيدة .
“وفي ظل اهتمام “ريميسا” بإطلاع قرائها الكرام على كل ما هو جديد في مسيرة محترفينا في الخارج، نرصد لكم أبرز ما قدمه محترفونا مع أنديتهم خلال أسبوع.

السنوسي الهادي يتألق

السنوسي الهادي
يقدم السنوسي الهادي لاعب نادي الاتحاد والمعار إلى صفوف الجبلين السعودي لمدة موسم واحد، مستويات متميزة مع فريقه الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى السعودي.
وقاد السنوسي الهادي، فريقه الجبلين السعودي، للفوز على نظيره فريق العين بهدف دون رد ضمن الجولة الـ 11 من مرحلة الذهاب لدوري الدرجة الأولى السعودي.
ونجح السنوسي في تسجيل هدف المباراة الوحيد و الفوز لفريقه في الدقيقة 40 من زمن المباراة، ليقود الجبلين للظفر بثلاث نقاط غالية في مشوار الدوري السعودي للدرجة الأولى.
بهذا الفوز ارتفع رصيد الجبلين إلى النقطة الثامنة عشر في جدول ترتيب دور الدجة الاولى السعودي، بعد أن سجل 5 انتصارات وثلاثة هزائم وثلاثة تعادلات.

أحمد بن علي يواصل الغياب

أحمد بن علي
يواصل أحمد بن علي الغياب عن فريقه كروتوني الإيطالي الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي “سيريا ب” بسبب الإصابة التي لحق به بكسر في القدم اليسرى خلال مباراة المنتخب الوطني مع نيجيريا في التصفيات الافريقية.
ومن المقرر أن يغيب اللاعب للاستشفاء من اصابته مدة 3 أشهر ، حسبما أكد الجهاز الطبي للفريق الايطالي.
وتعادل كروتوني مع ضيفه فريق كاربي بهدف مقابل هدف وذلك ضمن منافسات الجولة الـ11 من بطولة دوري الدرجة الثاني الإيطالي “السيريا ب”.
ويحتل كروتوني المركز الـ13 في ترتيب السيريا ب برصيد 12 نقطة.

 

 محمد المنير  أفضل لاعبي فريقه

محمد المنير
شارك نجم منتخبنا الوطنى ، محمد المنير، المحترف بصفوف أورلاندو سيتي الأمريكي، خلال الأسبوع الماضي فى هزيمة فريقه أمام نيويورك ريد بولز بهدف دون مقابل بالمجموعة الشرقية للدورى الأمريكي.
وشهدت المباراة مشاركة الدولي محمد المنير طوال الـ 90 دقيقة ، وتحصل علي أفضل تقييم في فريقه بعد الحارس ( 7.3).
ويقبع أورلاندو سيتي فى قاع جدول ترتيب المسابقة برصيد 28 نقطة، فيما يحتل نيويورك ريد بولز المركز الأول برصيد 67 نقطة.

 

 إسماعيل التاجوري ينافس على الهداف

إسماعيل التاجوري
خسر فريق نيويورك سيتي، الذي يلعب له محترفنا الدولي إسماعيل التاجوري، أمام فريق اتلانتا يونايتيد بهدف نظيف ضمن مرحلة الذهاب من تصفيات المنطقة الشرقية.
وشارك التاجوري أساسيا ولعب حتى الدقيقة 77، وقدم أداء مميزا في الجناح الأيمن وتحصل على تقييم ( 7.2 / 10 )، ورغم الهزيمة ، دخل التاجوري ونجم الكرة الاسبانية ديفيد فيا في منافسة من نوع خاص على لقب هداف الفريق في الدوري الأمريكي حيث يتصدر فيا قائمة هداف الفريق برصيد 15 هدفا بفارق ثلاثة أهداف عن إسماعيل التاجوري الذي سجل 12 هدفا حتى الآن.
ورفع فريق اتلانتا يونايتد رصيده إلى 69 نقطة محتلا المركز الثاني بجدول ترتيب المسابقة، بينما تجمد رصيد نيويورك سيتي عند 56 نقطة بالمركز الثالث.

 

 

زكريا الهريش في الصدارة

زكريا الهريش
استعاد فريق سوتييسكا، الذي يحترف ضمن صفوفه لاعبنا الدولي زكريا الهريش، صدارة الدوري المونتنيغري بفوزه على اسكرا بثلاث أهداف دون رد ضمن الجولة 15 من الدوري المونتنغري.

الفوز  رفع رصيد فريق الهريش إلى 25 نقطة من الفوز في 7 مباريات والتعادل في أربع مباريات وتلقى الخسارة في 3 مباريات.
ويلعب زكريا الهريش بشكل أساسي مع سوتيسكا بعد تألقه اللافت للنظر خلال منافسات بطولتي الدوري والكأس بمونتنيغري، كما ينافس الدولي الليبي، على لقب أفضل لاعب فى بطولة الدوري المونتنيجري الممتاز لشهر أكتوبر الماضي في فريقه.

 

سند الورفلي.. تراجع النتائج

سند الورفلي
شارك محترفنا الدولي الليبي سند الورفلي، لاعب فريق الرجاء المغربي، في مباراتين مهمتين مع فريقه فى بطولة الدوري وبطولة كأس العرش المغربي.
وخرج الرجاء من الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرش المغربي بعد الهزيمة أمام الوداد الفاسي بركلات الجزاء الترجيحية، ورغم الخروج إلا أن الورفلي نجح فى تسجيل ركلته.
وفي بطولة الدوري، خطف الرجاء تعادلا صعبا بنتيجة 1 / 1 أمام مضيفه اتحاد طنجة ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري المغربي.
ويحتل الرجاء بعد هذا التعادل المركز الـ15 برصيد 5 نقاط ولكن من 3 مباريات قط خاضها الفريق. 

حمدو الهوني يشارك بديلا

حمدو الهوني
شارك محترفنا الدولي الليبي حمدو الهوني، لاعب ديسبورتيفو افيس البرتغالي، في فوز فريقه على تشافيس ببطولة الدوري البرتغالي، حيث دخل الهوني بديلاً خلال المباراة وقدم مستوى جيد.
ويسعى ديسبورتيفو أفيس لمواصلة سلسلة الانتصارات خلال مباراته المقبلة أمام ريو أفي وم السبت المقبل للخروج من كبوته والهروب من المركز الأخير لبطولة الدوري، حيث يحتل افيس المركز السادس عشر في ترتيب الدوري البرتغالي بسبع نقاط بعد تلقيه خمس هزائم وتعادل وفوزين.

 

المعتصم المصراتي.. خارج التشكيل

المعتصم
وفي الدوري البرتغالي “ب” فقد تعادل فريق فيتوريا غيمارش، الذي يلعب له محترفنا الدولي المعتصم المصراتي، أمام فريق بوفيشتا بدون أهداف.
ولم يشارك المصراتي خلال تلك المباراة سواء في المستطيل الأخضر أو من دكة بدلاء الفريق.
ويحتل فيتوريا غيماريش المركز الثامن في جدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 12 نقطة، حيث فاز في 3 مباريات ، وخسر 4 مباريات ، وتعادل في مباراتين.

 

المهدي الكوت.. لقاءات ودية

المهدي
يشارك لاعبنا الشاب المهدي الكوت مع فريق الاتحاد المنستيري التونسي، حيث يخوض الفريق عدة مباريات ودية خلال فترة توقف الدوري التونسي بسبب مشاركة نسور قرطاج في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2019.
ويخوض الاتحاد المنستيري ثلاث مباريات ودية في فترة الراحة، حيث يلعب يوم الأحد 11 نوفمبر مع نادي شبيبة القيروان، كما يلتقي يوم الخميس 15 نوفمبر مع النادي الافريقي، في حين يختتم مبارياته الودية أمام الملعب التونسي يوم السبت 17 نوفمبر.

 

محمد صولة..المحرق يعود للانتصارات

صولة
وفي الدوري البحريني يشارك لاعبنا الدولي محمد صولة مع فريق المحرق، حيث نجح الفريق في إيقاف سلسلة الهزائم في الدوري البحريني وانتصر على الرفاع الشرقي 2-1 ضمن الجولة 5 في المباراة التي أقيمت على إستاد نادي المحرق.
ومنح هذا الفوز المحرق 3 نقاط رفع بها رصيده إلى 7 نقاط فيما تجمد رصيد الرفاع الشرقي  عند  8 نقاط.
ويعد صولة من الأعمدة الأساسية للمحرق حيث يشارك اللاعب بشكل أساسي مع الفريق ويقدم مستويات جيدة ويحرز أهداف مؤثرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى