الرياضة العالمية

“سيدورف”: “صلاح” هداف فتاك ويمكنه أن يصبح أكثر هيمنة

أشاد  الهولندي كلارنس سيدورف أسطورة إيه سي ميلان الإيطالي، ونجم ريال مدريد الإسباني السابق،  بقدرات  المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

 

وقال سيدورف، في تصريحات لموقع “جول” العالمي: “أعتقد أنه يمكن أن يفعل أكثر من ذلك، لأنه الآن في الأساس هداف فتاك، هو من يقرر مصير المباريات. أعتقد أنه سيصبح أيضًا لاعبًا يصنع الأهداف أكثر، مما يعني أنه يجب عليه المراوغة. إنه يملك رؤية جيدة بما يكفي لذلك”.
 

وأضاف: “نحن نعلم ما يفعله في آخر 20 مترًا، لكن ماذا عما قبل ذلك؟ لذلك أعتقد أن لديه القدرة تطوير أسلوبه ليكون أكثر هيمنة، ليس فقط في الهجوم المضاد أو آخر 20 مترًا، ولكن أيضًا في إعداد الهجمات والنقلات، لأنك ترى أن ثقته تزداد أكثر فأكثر ولديه الموهبة والجودة للقيام بذلك”.
 

 

 

ولكن سيدورف قال أيضا، إن صلاح إذا بقى على حاله دون تطوير مستواه، فسيكون “من الصعب عليه إحداث الفارق لأن الأندية الأخرى في النهاية تدرسه. سيضعون لاعبيهم عليه، وسيبدؤون في إيجاد طرق لإيقاف أكبر قدر ممكن من الفرص المتاحة له”.
 

وشرح نجم منتخب هولندا المعتزل كيف يمكن لصلاح أن يطور من قدراته قائلا: “ربما يتعين عليه التراجع أحيانًا لتعلم المزيد والبدء في الحصول على الكرة مثل ليونيل ميسي، فقد بدأ ميسي في مرحلة معينة في التحرك أكثر في جميع أرجاء الملعب لأنه كان بحاجة إلى إيجاد مساحة، ثم عندما يتسلم الكرة بقدمه، فقط هما تعرفان ما يمكنهما القيام به. إذًا، هذا هو الجزء الذي سيكون قادرًا على إضافته”.

 

يشار إلى أن صلاح قاد ليفربول للفوز بدوري أبطال أوروبا الموسم قبل الماضي، إلى جانب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي ولأول مرة منذ 30 عاما.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى