الرياضة العالمية

صراعٌ ناريٌ على الورقة الثانية المؤهلة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

تُلعب مساء اليوم، وتحديدًا في الساعة الـ9:00 على ملعب ستامفورد بريدج، في لندن، مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي تجمع بين تشيلسي الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني.

القمة الأوروبية الكبيرة؛ يسعى فيها كل فريق لخطف ورقة العبور إلى النهائي؛ من أجل الظفر بكأس أعرق البطولات الأوروبية، حيث يسعى تشيلسي للوصول إلى النهائي الثالث في تاريخه، وتحقيق اللقب الثاني في تاريخ الفريق اللندني العريق.

بينما يسعى ريال مدريد إلى استمرار هيمنته على البطولة الأوروبية، والوصول إلى النهائي؛ من أجل تحقيق اللقب رقم 14، وهو النادي الملكي صاحب الرقم القياسي في تحقيق لقب البطولة برصيد 13 لقبًا وبفارق 6 ألقاب عن أقرب ملاحقيه نادي ميلان.

جديرٌ بالذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت على ملعب الفريديو دي ستيفانو بالعاصمة الإسبانية، مدريد، بهدف مقابل هدف حيث سجل تشيلسي عن طريق الأمريكي بوليسيتش، وعادل الريال عن طريق الهداف الفرنسي بن زيما.

يُذكر أن المتأهل من هذه المباراة، سيواجه في النهائي نادي مانشستر سيتي الإنجليزي والذي تأهل على حساب باريس سان جيرمان بعدما تفوق عليه ذهابًا في حديقة الأمراء بالعاصمة باريس، بهدفيْن مقابل هدف، وأكد تفوقه عليه إيابًا في ملعب الاتحاد بمانشستر بهدفيْن دون ردّ.

علمًا أن نهائي هذا العام من بطولة دوري أبطال أوروبا سيُقام في مدينة إسطنبول التركية، يوم 29 مايو القادم على ملعب أتاتورك الأولمبي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى