الرياضة العالمية

صراع عمالقة أوروبا على جود بيلينجهام قد تجعله الأغلى في العالم

قد يصبح جود بيلينجهام لاعب بوروسيا دورتموند أغلى لاعب خط وسط في التاريخ، وفقًا لخبير الانتقالات فابريزيو رومانو.
من المتوقع أن يكون اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا، محورًا رئيسيًا في سوق الانتقالات الصيفية لعام 2023، مع عدم توقع أن يحتفظ دورتموند بخدماته لموسم آخر.
فاز الفريق الألماني بالسباق للتعاقد مع بيلينجهام من برمنغهام سيتي مقابل 22.5 مليون جنيه إسترليني في صيف عام 2020، على الرغم من الاهتمام الواسع النطاق من جميع أنحاء إنجلترا.
على الرغم من صغر سنه، عزز بيلينجهام نفسه على الفور كلاعب أساسي في دورتموند، ولديه 18 هدفًا وقدم 20 تمريرة حاسمة من 107 مباراة مع العملاق الألماني.
تضمنت مساهمات بيلينجهام ثمانية أهداف وصنع اثنين من 17 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، وقد سجل في جميع مباريات دورتموند في دوري أبطال أوروبا حتى الآن.
وبذلك، أصبح الدولي الإنجليزي أول مراهق إنجليزي يسجل في أربع مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا في موسم واحد، ووجد الشباك مرتين في فوز شتوتجارت 5-0 يوم السبت.
يمكن أن يتوقع دورتموند الحصول على مبلغ من تسعة أرقام لبيع بيلينجهام، ويعتقد رومانو أن المراهق سيغادر في النهاية مقابل مبلغ قياسي من المال.
وكتب رومانو على تويتر: “سجل جود بيلينجهام بالفعل 8 أهداف هذا الموسم، بما في ذلك أربعة أهداف في دوري أبطال أوروبا”.
أضاف: “إنه شهر أكتوبر فقط، من المفترض أن يكون لاعب خط وسط وما زال عمره 19 عامًا، ومن المحتمل أن يصبح جود أغلى لاعب خط وسط على الإطلاق”.
يحمل فيليب كوتينيو حاليًا هذا الرقم القياسي بعد انتقاله البالغ 142 مليون جنيه إسترليني من ليفربول إلى برشلونة في عام 2018، تلاه انتقال بول بوجبا إلى مانشستر يونايتد من يوفنتوس بقيمة 89 مليون جنيه إسترليني قبل ذلك بعامين.
ووقع بيلينجهام تمديد عقده مع فريق المدرب إدين ترزيتش حتى عام 2025 العام الماضي، ومن المتوقع أن تدخل أمثال ريال مدريد ومانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد السباق للتعاقد معه.
يُعتقد أن نجم برمنغهام السابق يفضل الانتقال إلى لوس بلانكوس، الذين يشاع بالفعل أنهم دخلوا في محادثات متقدمة للحصول على خدماته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى