الرياضة العالمية

صراع يوفنتوس ونابولي يشعل قمة الكالتشيو الإيطالي.. و7 أندية تخشى شبح الهبوط

رغم حالة التراجع الكبرى التي تشهدها الكرة الإيطالية مع خروج منتخبها الأول من تصفيات مونديال روسيا، وخروج يوفنتوس مصتدر الكالتشيو من دوري أبطال أوروبا على يد عملاق إسبانيا، إلا أن “الكالتشيو” يعتبر الدوري الوحيد في بطولات الدوري الكبرى في أوروبا الذي لم يُحسم بعد.

وتشهد الكرة الإيطالية بشكل عام الموسم الحالي مشهداً جديداً من نوعه لم يعتاده محبي وعشاق الكرة الايطالية، حيث تحظى المتافسة على التتويج بلقب الدوري مناسفية شديدة بين نابولي ويوفنتوس متصدرا الكالتيو على الترتيب.

وتأتي غرابة المشهد لاعتياد “السيدة العجوز” على حسم اللقب مبكراً خلال المواسم الماضية. لكن ما ليس بجديد على السيري آ، هي الشراسة على لقب صدارة الهدافين التي غالباً ما تعكس جودة اللاعب المتواجد في القائمة، وليس قوة الفريق المنتمي إليه فقط، فمثلاً في الموسم الماضي أنهى أندريا بيلوتي الموسم وهو في المركز الثالث في قائمة الهدافين، وذلك بالرغم من تواجده في فريق تورينو الذي احتل المركز التاسع في جدول ترتيب الفرق.

وما يزيد من متعة الدوري الإيطالي أن هناك مواجهة بين اليوفي ونابولي في الـ 22 من أبريل الجاري، ستحسم اللقب بصورة كبيرة، كما سيكون للفريقين مواجهات صعبة أخرى خارج الأرض خلال الجولات الـ 6 المتبقية من عمر المسابقة قد تجعل هذه المواجهات السباق نحو اللقب مفتوحا حتى الجولة الأخيرة.

متعة الكالتشيو لا تقتصر فقط على صراع اللقب بل تمتد أيضا إلى مقاعد دوري أبطال أوروبا، ومقاعد الدوري الأوروبي، بل وصراع الهبوط أيضا حيث تتصارع 7 فرق تقريبا لتفادي الهبوط.

السيدة العجوز الأقرب

وبعد انقضاء 32 جولة من مباريات الكالتشيو، برزت حقيقة يتم تأكيدها من أسبوع لآخر، وهي أن يوفنتوس الأقرب من نابولي لحسم اللقب لصالحه، ومواصلة الهيمنة على الاسكوديتو، لأن اليوفي هو الفريق الذي يحسم الفرص المتاحة له.

وبالنظر إلى جدول المسابقة تجد أن اليوفي المتصدر يمتلك 84 نقطة قبل 6 محطات من نهاية البطولة بشكل رسمي، فى حين يمتلك نابولي الوصيف 79 نقطة ، إلا أنه لم يتبقى له شسوى 5 مباريات فقط واحدة منها مع اليوفي.

واقترب يوفنتوس بشكل كبير من التتويج بلقب الدوري للموسم السابع على التوالي بعدما سقط نابولي صاحب المركز الثاني في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه ميلان أمس الأحد.

ويسعي اليوفي لتوسيع الفارق مع نابولي عبر مباراته أمام كروتوني مساء الأربعاء، قبل القمة المرتقبة بين يوفنتوس ونابولي يوم الأحد المقبل في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري.

7 أندية تخشى شبح الهبوط

خلال الجولة الـ 32 أيضًا، حقق كالياري انتصارا من ذهب على أودينيزي، وجاء بصعوبة كبيرة وبعد فترة سلبية خسر فيها الفريق 3 مباريات على التوالي، وابتعد بفارق 5 نقاط عن مناطق الهبوط، بينما فقد ساسولو فرصة كبيرة للهروب من شبح الهبوط بعد أن فشل في الفوز على متذيل الترتيب بينفينتو بالتعادل معه إيجابيًا بهدفين لكل فريق.

وأكدت نتائج تلك الجولة أن المنافسة على البقاء مازالت تتسع لسبعة فرق بداية من أودينيزي صاحب المركز الرابع عشر وحتى هيلاس فيرونا صاحب المركز التاسع عشر، حيث أن الفارق بينهما 8 نقاط فقط، بينما تأكد هبوط بينفينتو عمليًا رغم تحسن مستواه ونتائجه في الفترة الأخيرة، حيث أن الفارق بينه وبين سبال صاحب المركز السابع عشر هو 14 نقطة كاملة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى