الرياضة العالمية

صلاح يتفوق على ميسي ورنالدو في منافسة جديدة

كشفت شبكة CIES المتخصصة في إحصائيات كرة القدم عن القيمة السوقية لعدد كبير من اللاعبين حول العالم  في شهر أكتوبر الماضي .

وشهدت القائمة تواجد لاعب عربي في الـ10 الأوائل من حيث القيمة السوقية ليتخطى قيمة عدد من للاعبين الكبار في عالم الساحرة المستديرة، وهو اللاعب المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي.

وأصدرت الشبكة، القائمة التي تضم تقييمات لنجوم العالم، والتي تصدرها الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، بقيمة 216.5 مليون يورو. وحل صلاح في المركز الرابع متخطيا البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي. ووصلت القيمة السوقية لصلاح هذا الشهر إلى 173 مليون يورو.

وجاء في المركز الثاني هاري كين مهاجم توتنهام الإنجليزي بقيمة 197.3 مليون يورو. وفي المرتبة الثالثة جاء البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي بقيمة  197 مليون يورو . واحتل المركز الخامس فيليب كوتينيو لاعب برشلونة الإسباني. وفي المركز السادس، حل ليونيل ميسي بقيمة 170.6 مليون يورو.

ويقدم صلاح مستوى متميزا مع الريدز في الفترة الأخيرة بعدما عاد لتسجيل الأهداف وقيادة فريقه لتحقيق النتائج الإيجابية بالدوري الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى