الرياضة العالمية

غوارديولا يجدد ثقته في دي بروين ويشرح أسباب تراجع مستوى أدائه

يعتقد بيب غوارديولا أن الإرهاق العقلي والجسدي هو سبب البداية البطيئة لكيفن دي بروين خلال هذا الموسم مع مانشستر سيتي.

كافح اللاعب، البالغ من العمر 30 عامًا، لإيجاد حالة من التوازن مع الفريق في هذا الموسم، حيث سجل هدفين فقط ولم يقدم أي تمريرات حاسمة في سبع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث أشار أحد التقارير إلى أنه يمكن الاستغناء عنه في ديربي مانشستر، وسط البداية المخيبة للآمال في هذا الموسم.

بعد تعرضه لكسر في تجويف عينه في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ، أصيب دي بروين بتمزق في وتر الكاحل خلال الصيف أثناء قيامه بدوره مع بلجيكا في يورو 2020.

يشعر غوارديولا أن تعافي دي بروين من إصابته الأخيرة لم يكن كاملاً بالإضافة إلى فترة ما قبل الموسم التي كانت قصيرة وربما تكون قد أثرت على أداء صانع الألعاب.

في حديثه للصحافة قبل مباراة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا مع كلوب بروغ يوم الأربعاء ، قال غوارديولا: “دي بروين” يعلم أنه يحظى بدعمنا الكامل، بغض النظر عما إذا كان سيبدأ المباريات أو يدخل كبديل، الجميع يعرفون مدى أهميته.

وأضاف: لا يمكنك تقديم أداء جيد بشكل لا يصدق طوال الوقت، هناك ارتفاع وانخفاض في المستوى، وهذا أمر طبيعي، ونحن نؤكد أننا نسانده وأنا أعرف ما يفعله كل يوم للوصول إلى المرحلة التي يستطيع أن يخرج فيها أفضل ما لديه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى