الرياضة الليبية

فرسان المتوسط في المستوى الثاني بتصفيات أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” عن تصنيف المنتخبات التي ستشارك في التصفيات المؤهلة إلى النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 والتي من المقرر أن تستضيفها الكاميرون.

وقال “الكاف”، في بيان رسمي، إنه طبقا لأخر تصنيف صدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في 14 يونيو الماضي، فإن المنتخبات التي ستشارك في التصفيات الأفريقية تم تقسيميها إلى 5 مستويات.

وجاء منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في المستوى الثاني مع منتخبات غينيا وجنوب أفريقيا وكاب فيردي وأوغندا وزامبيا وبوروندي والجابون والكونغو وموريتانيا والنيجر وكينيا.

ونشر المدير الإداري  للمنتخب الوطني حسين فريطس، على صفحته الرسمية فيسبوك إعلان “الكاف” عن التصنيف، قائلا: “كما هو متوقع وبتأكيدات مسبقة من قبل الأمين العام بالاتحاد الليبي، منتخبنا الوطني في تصنيف أفضل من التصفيات السابقة “.

وأضاف أنه بناء على ذلك فإن تصفيات كأس الأمم الأفريقية للمحليين ستكون خير إعداد للمنتخب نظرا لتوقف الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، مشيرا إلى أن فرسان المتوسط يستعدون حاليا للدخول في معسكر خارجي مغلق استعدادا لمواجهة تونس في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا للمحليين حيث ستكون جولة الذهاب في شهر سبتمبر المقبل فيما ستكون جولة الإياب في شهر أكتوبر المقبل.

يذكر أن منتخبنا الوطني يغيب عن البطولة الحالية التي تحتضنها مصر حتى 19 يوليو الجاري بمشاركة 24 منتخبنا بعدما فشل في التأهل في مباراة فاصلة أمام منتخب جنوب أفريقيا بالتصفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى