الرياضة الليبية

“فرعي بنغازي” يدعو الأندية للاجتماع الثلاثاء لبحث عودة النشاط الرياضي

دعا الاتحاد الفرعي لكرة القدم بنغازي، جميع الأندية الواقعة في نطاقه، للاجتماع صباح الثلاثاء 6 أكتوبر الجاري، وذلك بقاعة نادي النجوم.

وأكد فرعي بنغازي، أن الاجتماع سيشهد دراسة كل الأمور المتعلقة بعودة النشاط الرياضي، في ظل المستجدات الصحية الحالية، إضافة إلى عدد من الأمور الإدارية وإجراءات أخرى بحاجة إلى البحث والمناقشة.

وأعرب الاتحاد الفرعي بنغازي، عن شكره لإدارة نادي النجوم على استضافة الاجتماع، بعد تعذر إيجاد مكان مناسب له، إلا أنهم أصروا على استضافته والتكفل بجميع مستلزمات الإجراءات الوقائية للحضور.

كان إبراهيم الشلماني، رئيس الاتحاد الفرعي بنغازي، قد أكد في تصريح سابق لـ”ريميسا”، أن عودة النشاط الرياضي الرسمي، أمر  لابد منه، وخاصة في كرة القدم، لما لهذه اللعبة الشعبية الأولى من متابعين وعاملين عليها وفيها، وكذلك الفوائد الجسمانية والنفسية التي تعود على الممارس والمشرف والحكم والإعلامي، وعلى الأندية والوسط الرياضي والمجتمع بالكامل.

وأضاف “الشلماني”، أن الاتحاد الفرعي لا يمكن أن يستأنف نشاطه، خاصة في ظل هذه الظروف الصحية الصعبة، إلا بعد التأكد من أن كل المشاركين في المسابقات، يتبعون كل الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على أنفسهم وعلى الرياضيين التابعين لهم وجميع رواد أنديتهم.

وأوضح “الشلماني”، أنه سيضع كل مجالس إدارات الأندية في الصورة، بعقد عدة اجتماعات في الفترة القريبة القادمة نهاية سبتمبر، أو الأسبوع الأول من أكتوبر القادم، وسيكون أحد أعضاء لجنة مكافحة فيروس كورونا من ضمن المجتمعين.

وتابع: “سنبدأ مع مجالس إدارات الأندية لنقف على إمكانيات الأندية وجديتها في ذلك، ومن ثم ستنطلق اجتماعات أخرى مع المندوبين والإداريين للتنسيق في الأمور الترتيبية الأخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى