الرياضة الليبية

فرعي بنغازي يدعو الأندية ولجنة كورونا لبحث استئناف النشاط الرياضي للفئات السنية

دعا الاتحاد الفرعي لكرة القدم بنغازي رؤساء الأندية التابعة له لاجتماع مهم يوم الثلاثاء المقبل الموافق 6 أكتوبر 2020، في حضور ممثلين عن لجنة مكافحة جائحة كورونا، وذلك لبحث مسألة عودة النشاط الرياضي للفئات السنية خلال الفترة المقبل.

يأتي هذا الاجتماع بعدما أعلن الاتحاد الفرعي لكرة القدم بنغازي أن هناك عودة قريبة للنشاط الرياضي وتحديدًا الفئات السنية.

وكان إبراهيم الشلماني، رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم، بنغازي، قد كشف لـ”ريميسا”، عن شكل الدوري الجديد للفئات السنية الخاص بالاتحاد والذي سينطلق في الفترة المقبلة.

وقال “الشلماني”، إن أندية الاتحاد الفرعي وعدد 41 ناديًا، قد اجتمعت عدة مرات للاستقرار على شكل المسابقة، وقد تم الاتفاق على تقسيم الأندية إلى 4 مجموعات، المجموعة الأولى والثانية، تضم عدد قليل من الأندية ويتأهل فريقين اثنين عن كل مجموعة، بينما ستضم المجموعتين الثالثة والرابعة، 10 فرق، سيتأهل من كل منهما 4 فرق، ليصبح إجمالي الفرق المتأهلة 12 فريقًا.

وأوضح أن الفرق الـ12 سيتم تقسيمها إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم 6 فرق، كل فريق يخوض 5 مباريات، وذلك بسبب ضيق الوقت، حيث كان الاتجاه الأول هو إقامة دوري من مجموعة واحدة بدلا من التقسيم، مشيرا إلى أنه سيتأهل فريقان فقط عن كل مجموعة، وسيتواجهان في النهاية بطريقة المقص، لتحديد طرفي المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى