ريميسا لايت

فينجر يكشف كواليس فشل تعاقد أرسنال مع رونالدو وميسي ومبابي وبيكيه

كشف المدرب الفرنسي أرسين فينجر التفاصيل والكواليس، التي حرمت فريقه السابق أرسنال، من التعاقد مع العديد من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، خلال فترة تدريبه الرائعة.

على مر السنين؛ انتزع الفرنسي عددًا كبيرًا من الأسماء العالمية، وكان قريبًا، أيضًا، من إحضار أسماء أخرى إلى شمال لندن، لكن انتقالها فشل لسبب أو لآخر.

وكشف فينجر، التفاصيل حول كيف كان كريستيانو رونالدو وكيليان مبابي وجيرارد بيكيه وليونيل ميسي، على رادار أرسنال.

أصبح من المعروف، الآن، أن رونالدو كان على وشك أن يصبح لاعبًا في أرسنال قبل أن ينتقل مانشستر يونايتد لخدماته في صفقة انتقال بقيمة 12,24 مليون جنيه إسترليني من سبورتنغ لشبونة في أغسطس 2003.

قال رونالدو، نفسه، إنه كان قريبًا جدًا من اللعب مع غريم يونايتد الشرس، ويعتقد فينجر أن ذلك كان سيصبح حقيقة؛ لولا تدخل كارلوس كيروش.

انضم كيروش إلى مانشستر يونايتد، في عام 2002، كمدير مساعد لفيرجسون، وأثّر على قرار المدرب بشراء رونالدو.

وقال فينجر: “كان رونالدو قريبًا جدًا من الانضمام إلينا، وكان سوء حظنا هو أن كارلوس كويروز انضمّ إلى مانشستر يونايتد، وأقنع مدير مانشستر يونايتد السير أليكس فيرجسون بشراء رونالدو في صفقة كانت جيدة في ذلك الوقت”.

تشهد مسيرة رونالدو المتألقة، الآن، وجوده في يوفنتوس بعد سنوات من النجاح المذهل في يونايتد وريال مدريد، لكنه لم يتمكن من قيادتهم للفوز بدوري أبطال أوروبا، حيث خسروا، أمس، في ذهاب دور الـ 16 في بورتو “2-1”.

لا يمكن قول الشيء نفسه عن مبابي، الذي سجّل ثلاثية مذهلة لباريس سان جيرمان في فوزه “4-1” على برشلونة، يوم الثلاثاء.

تخرّج مبابي من أكاديمية موناكو إلى الفريق الأول قبل الانضمام إلى باريس سان جيرمان، في صفقة ضخمة بقيمة 166 مليون جنيه إسترليني في أغسطس 2017 ، لكنّ فينجر كشف أنه اقترب من الانضمام إلى أرسنال في فترة انتقال مجانية، قبل ذلك بسنوات.

وقال فينجر: تحدثت مع مبابي وكنت في منزله، عندما كان مترددًا في تمديد عقده مع موناكو، وكان بإمكانه القدوم إلى أرسنال مجانًا.

منح مبابي، مدافع برشلونة جيرارد بيكيه وقتًا عصيبًا، يوم الثلاثاء، وتفوق أيضًا على العملاق الأرجنتيني، ليونيل ميسي.

ووفقًا لفينجر؛ كان هذان الشخصان، أيضًا، هدفيْن له، فبعد أن ضاعت صفقة رونالدو في أغسطس 2003، واصل الفرنسي بحثه عن المواهب الشابة في الخارج ووقع مع سيسك فابريجاس من أكاديمية برشلونة بعد شهر واحد فقط.

ومع ذلك، لم يكن مايسترو خط الوسط فقط هو الذي لفت انتباهه، حيث ادعى المدرب، البالغ من العمر 70 عامًا، أنه حاول وفشل في القيام بالتعاقد مع ثلاثة لاعبين في ذلك الوقت وهم فابريجاس وبيكيه وميسي، من أكاديمية “لا ماسيا” الشهيرة في برشلونة.

وقال: “أردنا التوقيع مع الثلاثي ميسي وفابريجاس وبيكيه، إنهم جيل 87 ولعبوا معًا”.

وأضاف: “بيكيه لعب في خط الوسط في ذلك الوقت وذهب إلى مانشستر يونايتد، انضمّ إلينا فابريجاس ومع ميسي، كان برشلونة ذكيًا بما يكفي للاحتفاظ به”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى