الرياضة العالمية

مانشستر سيتي يستعيد أحد أهم نجومه قبل موقعتيْ أرسنال ومونشنجلادباخ

ساق الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بشرى سارة لجماهير الفريق قبل مباراته المقبلة والمرتقبة، أمام ارسنال، في الدوري.

جاء ذلك بعدما أكد جوارديولا، أن لاعب الوسط المتألق، إيلكاي جوندوجان، يجب أن يكون لائقًا لمباراة مانشستر سيتي أمام أرسنال، يوم الأحد؛ بعد أن غاب لاعب الوسط عن فوزه على إيفرتون.

وغاب جوندوجان، عن الفوز “3-1″، على ملعب جوديسون بارك، مساء أمس الأربعاء؛ بسبب إصابة طفيفة في الفخذ تعرّض لها على هامش مباراة الفريق أمام ليستر سيتي.

وجاء غياب اللاعب الألماني، في وقت حساس للغاية بالنسبة له؛ حيث كان يعيش واحدة من أفضل فتراته خاصة بعد أن سجل أربعة أهداف في آخر مباراتيْن له مع السيتي.

من جانبه؛ كشف جوارديولا، أن غياب الألماني عن تشكيلة مباراة الأربعاء؛ كان احترازيًا، ويبدو أنه مستعدٌ للعودة إلى استاد الإمارات، نهاية هذا الأسبوع.

وقال جوارديولا، في تصريحات صحفية، إن اللاعب حالته تتحسن بشكل كبير، وإنه لا يعاني من إصابة قوية، وإن غيابه عن مباراة الأمس؛ كان لتجنب المخاطر وخوفًا من تجدّد الإصابة.

وشدد المدرب الإسباني على أن اللاعب سيكون جاهز بشكل كبير للمشاركة أمام أرسنال في الدوري وبوروسيا مونشنجلادباخ، في دوري أبطال أوروبا.

وأشاد بيب، بالمستوى الذي وصل إليه جوندوجان، في الفترة الأخيرة، مؤكدًا أنه يقدم مستوى استثنائيًا، مشيرًا الى أن الفريق الذي يريد التتويج بالألقاب؛ يجب أن يكون مكتمل الصفوف.

ويلتقي سيتي مع بوروسيا مونشنجلادباخ، يوم الأربعاء المقبل، في مباراة ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.

كما عاد صانع الألعاب كيفين دي بروين من الإصابة، مساء الأربعاء، كبديل في الدقيقة الـ 80 لرحيم سترلينج.

وفي الوقت نفسه، يعتبر جوندوجان، اللاعب الأكثر تألقاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل 11 هدفًا، في آخر 12 مباراة في الدوري.

عزّز السيتي تقدمه في صدارة الجدول إلى عشر نقاط، حيث ضمنت أهداف فيل فودين ورياض محرز وبرناردو سيلفا، النقاط الثلاث أمام توفيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى