الرياضة العالمية

في بيان رسمي.. الاتحاد الإسباني يزيد الغموض حول مصير الكلاسيكو

رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم، في بيان رسمي أصدره، اليوم الأربعاء، إزالة الشكوك حول مصير مباراة كلاسيكو برشلونة وريال مدريد على كامب نو، مما زاد الغموض حول إقامة المباراة.

وقال الاتحاد في بيانه:  “تم الإعلان عن أن الهيئة ستلتزم بتطبيق القوانين حال وجود أي حالات قاهرة أو حدوث أي ظروف قبل وأثناء المباراة، وأنه يجب تطبيق الانضباط الرياضي، الأمر الذي يؤكد ما أشيع في الساعات الأخيرة حول إمكانية نقل المباراة إلى ملعب محايد خارج كتالونيا”.

وجاء نص بيان الاتحاد كالآتي: “فيما يتعلق بمباراة 18 ديسمبر على ملعب كامب نو بين برشلونة وريال مدريد، فإن الاتحاد يؤكد أنه كما سبق في كل المباريات والمراسم الرسمية، فإنه غير مضطلع بالمسائل الأمنية، الاتحاد سوف يطبق القوانين قبل وأثناء وبعد المباراة، وإذا كانت هناك أوضاع قاهرة أو مشكلات تعوض المسار الرياضي فإن التدخل بما يمنحه القانون أمر ضروري، وعليه فإن الاتحاد يظل على تواصل مع الأمن لتنسيق وصول فريق التحكيم إلى كامب نو، وفقًا للبروتوكولات المتعارف عليها”.

وكانت “آس” قد ذكرت في وقت سابق اليوم أن هناك اتجاهًا للعب المباراة على ملعب محايد، وأن الخيار مطروح وفقًا للوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم التي تكفل له مثل هذه الأمور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى