ريميسا لايت

في مثل هذا اليوم قبل 16 عامًا ليفربول يتوج بدوري الأبطال في مباراة سُمّيت بمعجزة إسطنبول

حقّق نادي ليفربول، في مثل هذا اليوم، لقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الخامسة في تاريخه، بعد التفوق، في النهائي، على ميلان، بركلات الترجيح.

المباراة، التي أقيمت على ملعب أتاتورك في تركيا؛ سُمّيت بمعجزة إسطنبول بسبب السيناريو، الذي انتصر به ليفربول وحقق لقب البطولة.

قبل بداية المباراة؛ الكل كان يتوقع فوز ميلان لما يملكه النادي الإيطالي من عناصر قادرة على صنع الفارق في كل وقت وحين، أثناء المباريات.

وانتهى الشوط الأول كما كان متوقّعًا بتفوق ميلان بثلاثية نظيفة، سجلها الإيطالي باولو مالديني، وثنائية للأرجنتيني العقرب هيرنان كريسبو.

وفي الشوط الثاني؛ حدثت انتفاضة ليفربولية في ظرف ست دقائق؛ نجح ليفربول في تعديل النتيجة حيث سجّل عند الدقيقة الـ 54 الإنجليزي ستيفن جيرارد هدف ليفربول الأول، ثم سجل بعده بدقيقتيْن التشيكي سميتشر الهدف الثاني، وفي الدقيقة الـ 60؛ سجّل تشابي الونسو هدف التعادل.

وفي الأشواط الإضافية تصدى حارس مرمى ليفربول البولندي دوديك لكرة بطريقة خرافية من الأوكراني اندريا شفشينكو لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت إلى ليفربول، مُحققًا النجمة الخامسة في مباراة إعجازية، ستظّل خالدة في تاريخ كرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى