أهم الأخبارالرياضة الليبية

قبل مواجهة الأهلي طرابلس مع “حي الوادي”.. نتائج الفرق الليبية مع نظيرتها السودانية

رغم قلة المباريات التي جمعت الفرق الليبية مع نظيرتها السودانية، على مستوى البطولات الأفريقية، سواء دوري الأبطال أو الكونفدرالية، إلّا أنها تحمل دائمًا طابع الإثارة والقوة.

ونعرض لكم مواجهات الفرق الليبية أمام نظيرتها السودانية قبل مواجهة الأهلي طرابلس وحي الوادي السوداني، في الدور التمهيدي من بطولة الكونفدرالية.

والتقى الأهلي طرابلس بفريق الهلال السوداني في أول لقاء رسمي، على المستوى الأفريقي بمناسبتين في منافسات كأس أندية أفريقيا لأبطال الدوري في دورالـ32 موسم 1974، وانتهى اللقاء في ليبيا بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين.

بينما انتهت مواجهة الإياب بين الثنائي بفوز كبير للهلال، بنتيجة 3-0.

وفي منافسات كأس الكؤوس الأفريقية موسم 1990، نجح المريخ السوداني في الفوز على الصقور الليبي بدور الـ32، مُحققًا الفوز في السودان بثلاثية نظيفة، قبل أن يُكرر النتيجة في الإياب بليبيا.

وخلال عام 1992، التقى فريق الموردة السوداني مع الوحدة الليبي، بمنافسات النسخة الأولى من كأس الاتحاد الأفريقي، في مواجهة شهدت نجاح الفريق الليبي.

حيث فاز الوحدة في طرابلس بهدف نظيف، بينما انتهت مباراتهم في الخرطوم بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

والتقى المريخ السوداني مع نظيره الاتحاد الليبي في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2009، وانتهى لقاء الذهاب في ليبيا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، قبل أن يفوز الأزرق بثلاثية نظيفة في الإياب.

وواجه فريق حي العرب السوداني منافسه الأهلي بنغازي الليبي بالكونفدرالية موسم 2009، وفاز الفريق الليبي على حي العرب في الذهاب بالخرطوم بهدف نظيف، كما فاز في لقاء الإياب بنفس النتيجة.

وشهد موسم 2016 مواجهة قوية بين فريقي الأهلي طرابلس والهلال بدور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، وحقق الأول الفوز في ليبيا بهدف نظيف، قبل أن يفوز الهلال في الخرطوم بهدفين لهدف، ولكن الفريق الليبي تأهل في النهاية.

وواجه النصر الليبي نظيره الهلال واو من جنوب السودان بالدور التمهيدي من موسم 2019، بدوري أبطال أفريقيا.

واكتسح النصر نظيره الهلال بخمسة أهداف لهدف في الذهاب، قبل أن يفوز في الإياب بأربعة أهداف مقابل هدفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى