الرياضة العالمية

قضية نيمار الشهيرة تعود اليوم إلى أروقة المحاكم

بدأت قبل نحو نصف ساعة من الآن محاكمة النجم البرازيلي، نيمار جونيور، نجم باريس سان جيرمان الحالي ولاعب برشلونة السابق، بتهمة الاحتيال في صفقة انتقاله إلى النادي الكتالوني عام 2013 قادمًا من سانتوس.

وكان نيمار قد انتقل لبرشلونة في صيف 2013 قادمًا من نادي سانتوس البرازيلي في صفقة قياسية صفقة لمدة خمس سنوات

وكانت العديد من القضايا قد تم رفعها مؤخرًا ضد المهاجم البرازيلي بشأن شبهة فساد في صفقة انتقاله للنادي الكتالوني في ذلك الوقت.

ومن المقرر أن يتم محاكمة نيمار بعدما تقدمت شركة “DIS”، التي كانت تملك حقوق 40% من تسويق البرازيلي في ذلك الوقت، بشكوى احتيال معتبرة أنها لم تتلقى الأموال المستحقة لها مقابل انتقال اللاعب.

وأكدت التقارير الإسبانية أن كلاً من ساندرو روسيل وجوزيب بارتوميو، رئيسيْ برشلونة السابقين، متورطان أيضًا في القضية.

وكان المدعي العام في إسبانيا أكد أنه كان هناك اتفاق من جانب رئيس برشلونة ساندرو روسيل مع نادي سانتوس بشأن تجنب دفع قيمة 40% من حقوق تسويق اللاعب لشركة “DIS”، الأمر الذي جعل المدعي العام يطالب بعقوبة السجن لمدة 5 سنوات لرئيس برشلونة السابق.

وكشفت الصحف الإسبانية أن المتهم الرئيسي في هذه القضية هو ساندرو روسيل الذي حضر أيضًا جلسة اليوم  حيث طالب مكتب المدعي العام بضرورة توقيع عقوبة السجن لمدة خمس سنوات عليه بتهمة الفساد والاحتيال التجاري، وغرامة قدرها عشرة ملايين يورو، وتجريد من الأهلية للعمل في الصناعة أو التجارة لمدة ثلاث سنوات.

وطالب المدعي العام أيضًا بضرورة توقيع عقوبة السجن لمدة عامين للاعب البرازيلي، بينما طالبت النيابة الخاصة التي خصصتها مفرزة الأمن الداخلي للنظر في القضية، بالحكم بالسجن لمدة خمس سنوات على نيمار ووالده.

وبالنسبة بجوسيب بارتوميو؛ فإن مكتب المدعي العام يطلب رفض محاكمته لأنه، بصفته نائب رئيس برشلونة في ذلك الوقت، وقّع العقود بناء على طلب روسيل، لكنه لم يشارك بشكل كبير في المفاوضات.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى