الرياضة العالمية

مهاجم ليفربول والبرتغال قد يغيب عن مواجهات المونديال بعد إصابته أمام السيتي

 أفادت تقارير أن مهاجم ليفربول والبرتغال ديوغو جوتا معرض لخطر الغياب عن كأس العالم 2022 بعد إصابته في ربلة الساق خلال مواجهة مانشستر سيتي يوم أمس الأحد.
بدأ جوتا إلى جانب محمد صلاح وروبرتو فيرمينو في الثلث الأخير ضد السيتي، وتسبب هدف صلاح في الشوط الثاني  في فوز الريدز 1-0 في المواجهة النارية.
رغم فرحة الفوز، شعر جمهور ليفربول بالقلق بعد خروج جوتا على نقالة في الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني، حيث تتفاقم مشاكل اللياقة البدنية بين صفوف الفريق.
وفقًا لصحيفة “أتلتيك”؛ هناك مخاوف الآن من أن إصابة جوتا خطيرة بما يكفي لإنهاء آماله في المشاركة بكأس العالم، وسيخضع لفحص اليوم الاثنين لتحديد مدى خطورة المشكلة في ربلة الساق اليمنى.
ستلعب البرتغال مع كوريا الجنوبية وأوروجواي وغانا في المجموعة الثامنة في قطر، في مستهل محاولتها للفوز بكأس العالم ضد الدولة الأفريقية في 24 نوفمبر.
كان جوتا حاضرًا دائمًا في تشكيلة البرتغال على مدار العامين الماضيين، وقد خاض الآن 28 مباراة دولية لبلاده ، وسجل 10 أهداف وصنع تسعة أهداف أخرى.
وغاب اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا عن الأسابيع القليلة الأولى من موسم 2022-23 بسبب إصابة في أوتار الركبة وخاض ثماني مباريات فقط في جميع البطولات حتى الآن، وقدّم خمس تمريرات حاسمة لكنه فشل في تسجيل الشباك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى