الرياضة العالمية

قيود السفر تجعل ليفربول يمنع صلاح من الانضمام إلى المنتخب

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أن نادي ليفربول الإنجليزي رفض انضمام محمد صلاح إلى المنتخب المصري خلال تصفيات كأس العالم في شهر سبتمبر المقبل.

وقال الاتحاد المصري إن ليفربول اعتذر عن انضمام صلاح للمنتخب بسبب الإجراءات الاحترازية المطبقة في إنجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم، والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام، لدى عودتهم إلى انجلترا.

وأعرب النادي الإنجليزي، في خطابه، عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة، وتأثره بذلك بدنيًا، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدّده السلطات الإنجليزية.

جديرٌ بالذكر أن الاتحاد المصري يُواصل اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم التي تستوجب إعفاءهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها بسبب جائحة كورونا، حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم.

يُذكر أن نادي ليفربول اتخذ الموقف نفسه مع عددٍ من لاعبيه الذي يُمثّلون منتخبات توجد لدى بلدانها قيود سفر مع إنجلترا.

علمًا أن مصر، خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، تتواجد في المجموعة السادسة، التي تضم منتخبات ليبيا والغابون وأنغولا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى