ريميسا لايت

كورت زوما مهدد بالسجن 4 سنوات بسبب قطة

بحسب ما ورد، قد يواجه كورت زوما مدافع وست هام يونايتد ما يصل إلى أربع سنوات في السجن في وطنه فرنسا بعد أن تم تصويره وهو يركل ويصفع قطته الأليفة.

أصدر اللاعب، البالغ من العمر 27 عامًا، اعتذارًا بعد ظهر يوم الأحد ثم بدأ بشكل مثير للجدل في فوز ليلة الثلاثاء على واتفورد، لكن الفرنسي تم تغريمه منذ ذلك الحين 250 ألف جنيه استرليني وأخذ قططه من قبل “الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات” الذي يجري تحقيقًا.

ذكرت صحيفة “ميرور” أنه تم تقديم شكوى قانونية ضد زوما في باريس، مما أدى إلى قيام محامين يعملون في مؤسسة 30 مليون داميس، أكبر مجموعة لحقوق الحيوان في فرنسا، بالاتصال بالمدعي العام.

وقال متحدث باسم المنظمة: “ندين هذا العمل الشنيع، وطالبنا بإيقاف اللاعب عن منتخب فرنسا، وقدمنا شكوى قانونية ضده”.

ويضيف التقرير أنه يمكن محاكمة اللاعب الفرنسي إذا ارتكب أعمالا إجرامية في الخارج، وفقا للمادة 113-6 من قانون العقوبات الفرنسي.

بعد إدخال قوانين أقوى لحماية الحيوان في فرنسا في عام 2021، يُعاقب على إساءة معاملة الحيوانات الآن بالسجن لمدة تصل إلى أربع سنوات إلى جانب غرامة مالية تعادل 50 ألف جنيه إسترليني.

في أي محاكمة جنائية، تشمل العوامل المشددة أعمال العنف التي تُرتكب أمام أشخاص آخرين، أو إذا كان الحيوان ينتمي إلى المهاجم.

ويضيف مصدر آخر مقرب من القضية: “في قضية كورت زوما، يبدو أن الفيديو يظهر وقائع مشددة، لذلك قد يكون في مأزق خطير للغاية”.

كما أدان كبار السياسيين الفرنسيين تصرفات زوما ودعوا إلى إبعاده عن المنتخب الفرنسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى