الرياضة العالمية

“كورونا” يوجه ضربة قاضية إلى تقينة “الفار”

كشف مارسيلو نيتشي، رئيس لجنة الحكام في إيطاليا، عن نبأ سار إلى عشاق ومحبي كرة القدم الإيطالية على وجه التحديد والعالمية بوجه عام، خاصة من الذين انتقدوا كثيرا تقنية حكم الفيديو “الفار” وأنها أضاعت عليهم المتعة التي تمنحهم إياها الساحرة المستديرة.  

ونلقت شبكة راي التلفزيونية، عن نيتشي، قوله: “إن الأوضاع الصحية عقب تفشي فيروس كورونا المستجد تشكل خطورة على حكام الفيديو، نتيجة عملهم في أماكن ضيقة ولذلك قد تقام مباريات الكالتشيو دون الاستعانة بنظام حكم الفيديو المساعد (الفار)، حال استئناف المسابقة”.

وأضاف: “يعمل حكام الفيديو في أماكن ضيقة في بعض الأحيان، ربما في مترين مربعين فقط، دون وجود مسافة آمنة تفصل بينهم”، وتابع: “أتمنى ألا يحدث ذلك لكن الخطر موجود. أتمنى أن يتم تعقيم الأماكن التي نعمل بها”.

وأوضح “نيتشي” أن الحكام تم نسيانهم في الحديث الدائر بشأن استئناف أو إلغاء الدوري المتوقف منذ 9 مارس الماضي حيث لم أسمع أي مقترحات جادة بشأن توفير الحماية للحكام”.

وأكمل تصريحاته بالقول: “الحكام جاهزون ويحترمون القواعد ويعملون من خلال مؤتمرات عبر الفيديو مع الجهات الفنية، ويحافظون على لياقتهم بالتدريب في منازلهم، لكن قبل الانتقال إلى الخطوة التالية يجب أن نضعهم في الحسبان أيضا”.

واستطرد: “الحكام يتعرضون لأخطار مثل غيرهم من عناصر اللعبة.. يسافرون وحدهم بالقطارات والطائرات ويتنقلون عبر المطارات ومحطات القطارات.. ولذلك في حال اتخاذ قرار باستئناف النشاط ما هي الضمانات الموجودة لسلامة الحكام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى