الرياضة العالمية

“كورونا” يُحطّم أحلام “ريال مدريد” في التعاقد مع “هالاند ومبابي”

نشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن “ريال مدريد” لا يستطيع تحمّل تكاليف التعاقد مع أي من الأهداف طويلة المدى، وتحديدًا أيّ من النجمين كيليان مبابي أو إيرلينج هالاند، هذا الصيف.

ووجد “ريال مدريد” نفسه في وضع مالي صعب، بسبب تأثير جائحة فيروس “كورونا”؛ مما ترك النادي بلا عمل في الصيف.

ولسوء حظهم، ذكرت “ماركا” أن الدخل لا يزال “ضئيلًا” في النادي، مما يعني أنه لن تكون هناك أي أموال لتقوية الفريق في الصيف.

ويحتلّ “مدريد” المركز الثاني في جدول الدوري الإسباني، بفارق ثلاث نقاط عن منافسه “أتلتيكو”، والذي يمتلك مُباراة مُؤجّلة، لكنهم خرجوا للتوّ من كأس الملك من قبل فريق من الدرجة الثالثة.

بعد الأداء غير المقنع في مراحل المجموعات بدوري أبطال أوروبا أيضًا، أصبح الضغط على زين الدين زيدان وهذه المرة قد لا يترك الفرنسي منصبه عن طريق الاستقالة.

وتكرّر “ماركا” أن ديفيد ألابا سيصل في صفقة انتقال مجانية من “بايرن ميونيخ”، في صفقة ضخمة، لكن فرص تجنيد أمثال إيرلينج هالاند أو كيليان مبابي، ضئيلةٌ من الناحية المالية.

هذه أخبار كارثية على جبهتين لـ”لوس بلانكوس”، ليس فقط لأن لديهم مجموعة أساسية من اللاعبين المسنين الذين سيحتاجون إلى استبدالهم، ولكن “هالاند ومبابي” هما نجمان يتم تحضيرهما للانتقالات قريبًا، مما يعني أن “ريال مدريد” قد لا يكون لديه يعني قدرة التنافس مع خصومهم في جميع أنحاء العالم لمحاولة التوقيع مع الثنائي أو على الأقل أحدهما.

إذا كان من الممكن طرح اللقاحات بكفاءة وسرعة، فسيكون لدى “لوس بلانكوس” الفرصة لفتح الأبواب أمام “البرنابيو” الضخم مرة أخرى إذا لم يكن الأمر كذلك، فسيكونون في مشكلةٍ خطيرةٍ.

لم يدخل بند الإفراج عن “هالاند”، البالغ 75 مليون يورو، حيز التنفيذ حتى صيف عام 2022، ربما يكون “مدريد” قد خسر فرصة التوقيع مع النرويجي بحلول ذلك الوقت، حيث يحرص “تشيلسي” على الفوز بخدماته في الصيف المقبل.

على صعيد “مبابي”، صرح الفائز بكأس العالم حرفيًا، للتو، أنه بحاجة إلى اتخاذ قرار بشأن مستقبله “قريبًا” مع عقده الذي ينتهي في صيف عام 2022، وكما هو الحال، لا يبدو أن “مدريد” ستحصل على المبالغ المالية اللازمة لتقديم قضيتهم إلى الأمام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى