الرياضة الليبية

لدغة الثعبان.. سلاح النصر والأهلي بنغازي حتى لا تتكرر أخطاء أبطال أفريقيا

حقق ممثلا الكرة الليبية في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية “الأهلي بنغازي والنصر” فوزًا صعبًا بهدف دون رد في مباراتي الذهاب لدور الـ32 مكرر ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكونفيدرالية”.

وفاز الأهلي بنغازي، بقيادة مدربه المصري محمد عودة، على ضيفه فريق نصر حسين داي الجزائري بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما بتونس، وأحرز هدف المباراة اللاعب الشامخ العبيدي، في الدقيقة 93 من زمن المباراة.

فيما فاز فريق النصر، بقيادة مدربه الوطني المخضرم فوزي العيساوي، على ضيفه فريق ساليتاس البوركيني بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما بملعب المقاولون العرب بالقاهرة، وسجل هدف النصر الوحيد اللاعب معتز المهدي في الدقيقة 63 من زمن المباراة.

الفوز بهدف نظيف في مباريات الأدوار الإقصائية نتيجة ليست مطمئنة ولكنها أيضًا ليست سيئة وتحتاج إلى تعامل خاص جدا من الأجهزة الفنية واللاعبين من أجل الحفاظ على فرص الفريق في التأهل ومن ثم قطع بطاقة الترشح للدور التالي للبطولة القارية.

ويحتاج الأهلي بنغازي والنصر إلى وضع خطة محكمة من الجهازين الفنيين تعتمد على جانبين غاية في الأهمية، الأول هو التأمين الدفاعي المحكم للحفاظ على نظافة الشباك طوال الـ90 دقيقة، والثاني تفعيل اللدغات الهجومية المؤثرة والقوية والتي تعتمد في المقام الأول على استغلال كل الفرص التي ستتاح أمام المرمى لتشكيل خطورة حقيقة وتهديد الدفاعات مع إحراز الأهداف من أنصاف الفرص.

 

 

وكان الأهلي بنغازي والنصر قد ودعا بطولة دوري أبطال أفريقيا من دور الـ 32 بعدما تلقيا هزيمتين ثقلتين في مباراتي الإياب لهذا الدور، فالأهلي بنغازي تعادل في الذهاب بالقاهرة مع صن داونز الجنوب أفريقي بدون أهداف قبل أن يخسر في الإياب برباعية نظيفة، فيما حقق النصر فوزا كبيرا على حوريا كوناكري الغيني بنتيجة 3 / 0 في الذهاب بالقاهرة قبل أن يخسر بنتيجة 2 / 6 في الإياب بغينيا.

 

 

مباراتي الإياب للنصر والأهلي في دور الـ 32 لدوري الأبطال شهدت استقبال مرمى الفريقين لأهداف غزيرة ناتجة عن عدم التأمين الدفاعي المحكم وبالتالي فإن ممثلا الكرة الليبية يحتاجان إلى خط دفاع حديدي على الطريقة الإيطالية في مباراتي الإياب بدور الـ 32 مكرر بالكونفيدرالية مع الاعتماد على لدغات الثعبان القاتلة بتسجيل هدف في مرمى المنافس وذلك من أجل العودة إلى بنغازي ببطاقتي الترشح لدور المجموعات بالبطولة القارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى