ريميسا لايت

لماذا يرفض الهولندي “فيرجل” وضع اسم والده على قميص ليفربول؟

تتغنى جماهير ليفربول الإنجليزي حاليا بمدافع الفريق “فيرجل فان دايك” بعدما أنقذ الريدز من التعادل على أقل تقدير في مباراته أمس أمام توتنهام بالجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ووصف المشجعون أغلى مدافع في العالم بـ”البطل الحقيقي”.

 

ولكن هذا البطل تظهر حوله مؤخرا قصة حزينة بعض الشيء قد تكون الدافع وراء تألقه وإصراره على الاجتهاد والتميز. ويتعلق ذلك باسم مدافع الريدز الذي يظهر على قميصه سواء مع منتخب هولندا أو ليفربول إذ يكتب عليه اسمه الأول فقط “فيرجل”  عوضا عن اسم والده.

 

وتساءلت الصحف الإنجليزية عن سبب غياب اسم والد المدافع الهولندي عن الظهور على ظهر قميصه. وقالت صحيفتا “ميرور” و” ذا صن” إن ذلك يرجع لاستياء فيرجل من والده، مما دفعه لعدم استخدام اسم عائلته.

ونقلت الصحف عن أحد المقربين من اللاعب قوله إن “فان دايك” الأب هجر الأم وأطفالهما الثلاثة، ومن ضمنهم فيرجل، عندما كان طفلا. وأضاف أن نجم الريدز  لم يسامح والده.

وأشار إلى أن “فان دايك” الأب لم يكن حاضرا لأعوام عديدة في حياة فيرجل، وأمه كانت البطل الحقيقي .

وحمل  “فيرجيل” اسمه الأول  على قمصانه مع أنديته السابقة وهي  سيلتك الأسكتلندي وساوثمبتون الإنجليزي، وكذلك مع منتخب الطواحين الهولندية.

يشار   إلى أن فان دايك هو  أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم، عندما انتقل من ساوثمبتون إلى ليفربول في يناير 2018، مقابل نحو 85 مليون يورو. ويتخوف جماهير الريدز من غياب مدافعهم في الفترة المقبلة بعد إصابته أمام توتنهام والتي فاز فيها الريدز بهدفين لهدف واستعاد صدارة البريميرليج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى