الرياضة العالمية

ليفاندوفسكي: البعض يشعر بالخوف أمام حراس المرمى.. لكن ليس أنا

فاز نجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي مؤخرًا بكأس جيرد مولر الافتتاحي في حفل الكرة الذهبية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

أصبح اللاعب، البالغ من العمر 34 عامًا، أول من يحصل على الجائزة التي قدمتها “فرانس فوتبول”، والتي تُمنح لأفضل هدافي الموسم سواء للأهداف مع النادي أو المنتخب.

بعد فوزه ، تحدث قائد بولندا في مقابلة مفصلة تناول خلالها أشياء مختلفة عن عقليته كمهاجم والتغييرات التي طرأت على مستواه وشخصيته مع تقدم العمر.

وقال ليفاندوفسكي، إنه يتطور باستمرار ، ويختلف عما كان عليه في سن 20 أو 25 عامًا.

وأضاف: أحب أن أعيش تجارب جديدة طوال الوقت لأفعل شيئًا جديدًا، يمكنك العمل بقدر ما تريد، لكنك لن تعرف ما سيحدث، أن يتناسب الجهد مع الهدف، ولكن فوق هذا يجب مراعاة رد الفعل الجسدي، كل شيء يبدأ من الرأس إلى القدم “.

وحول كيفية تحفيز نفسه بعد كل ما حققه، قال ليفاندوفسكي: “لا يهمني عدد الأهداف التي أسجلها، الشيء المهم هو أن تكون مستعدًا لتسجيل الهدف التالي، وأنا دائمًا لدي نهم لتسجيل الأهداف”.

وفي حديثه عن سجله التهديفي خلال مسيرته ، أضاف ليفاندوفسكي: “عندما كنت صغيرًا سجلت الكثير لكنني لم أكن راضيًا، لم أكن خائفًا، لا أقول إنني مثالي ولكن الخوف يجعلك مقيدًا بالسلاسل وبالتالي أتجنب ذلك”.

وأردف: “يشعر البعض بالخوف عند مواجهة حارس المرمى، ليس الجميع مستعدًا عقليًا لهذا الموقف أو قادرًا على الشعور بالمسؤولية، مجرد التفكير في شعورك بالخوف هو بداية سيئة، أنا أتبع حدسي وأعطي كل شيء “.

وحول ما إذا كان يشعر بأي ضغط عندما لا يسجل في المباريات المتتالية ، قال ليفاندوفسكي: “لا يهمني خوض مباريات متتالية دون تسجيل أهداف. نعم، إنها تهم وسائل الإعلام والمشجعين، لكنني أرى الجانب الآخر  الإيجابي دومًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى