الرياضة العالمية

ليفربول وكلوب يحققان رقمًا مميزًا في دوري أبطال أوروبا

عادل ليفربول الرقم القياسي الأوروبي للأندية الإنجليزية الذي سجله مانشستر يونايتد لأول مرة بعد تقدمه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بنفيكا.

استقبل الريدز فريق نيلسون فيريسيمو في آنفيلد في مباراة الإياب حيث تقدموا بنتيجة 3-1 من مباراة الأسبوع الماضي وكانوا في المقدمة بسرعة في مباراة الأمس بعد رأسية إبراهيما كوناتي.

تعادل جونكالو راموس لبنفيكا قبل ثنائية روبرتو فيرمينو، لكن موقف الزائرين الذي لا يقهر أبدًا ظهر قبل نهاية المباراة عندما سجل كل من رومان ياريمشوك وداروين نونيز لتنتهي المباراة بالتعادل.

لا يزال فريق المدرب يورجن كلوب متقدم 6-4 في مجموع المباراتين بعد تعادله 3-3 مع بنفيكا الليلة الماضية، مما جعلهم يتأهلون إلى نصف نهائي بطولة النخبة الأوروبية للمرة الثانية عشرة.

مان يونايتد هو النادي الإنجليزي الوحيد الذي وصل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في نفس العدد من المناسبات، بينما وصل كلوب الآن إلى الدور نصف النهائي أربع مرات وهو أكبر عدد لمدرب ألماني إلى جانب يوب هاينكس وأوتمار هيتسفيلد.

وسيلتقي ليفربول مع فياريال في نصف النهائي بعد أن تخطى فريق المدرب أوناي إيمري بايرن ميونيخ، فيما تخطى مانشستر سيتي أتلتيكو مدريد ليخوض مباراة مع ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى